خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

تقرير روسي يوثق حالات الخوف والتخبط في صفوف قوات الأسد على جبهة جوبر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، فيديو نشرته قناة روسية، يظهر شراسة المعارك في محاور جوبر وعين ترما شرقي العاصمة دمشق.

التقرير الذي أعده مصور صحفي روسي، مرافق لقوات الأسد أثناء الحملة العسكرية الأخيرة على حي جوبر الدمشقي، يظهر حالة الخوف والتخبط والذعر، التي بدت ظاهرة على عناصر قوات الأسد.

كما يرصد الفيديو مناشدات أطلقها العناصر عبر أجهزة اللاسلكي، إلى قادتهم الميدانيين، وأوامر للانسحاب من النقطة التي شهدت اشتباكات وحالات قنص واسعة، تخللها سقوط عدد من القتلى في صفوف قوات الأسد.

ولليوم الـ 23 على التوالي، تشن قوات الأسد مدعومة بميليشيات شيعية حملة عسكرية غبير مسبوقة، على حي ترما وبلدة عين تركا المجاورة شرقي العاصمة دمشق.

وينتشر في محاور جوبر وعين ترما، فيلق الرحمن التابع للجيش السوري الحر، حيث أحبط محاولات احتلال نقاط على أطراف بلدتي عين ترما وزملكا من جهة المتحلق الجنوبي، وذلك بهدف محاصرة جوبر آخر الأحياء المحررة في شرقي دمشق، وبالتالي قطع طريق الإمداد الوحيد من الغوطة الشرقية إلى جوبر، كما توضح الخريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى