شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

تقرير.. مقتل أكثر من ألفي مدني خلال سنة شمال غربي سوريا

 

نشرت مديرية الدفاع المدني في إدلب إحصائية جديدة عن نتائج الحملة العسكرية الأخيرة لقوات الأسد وحليفته روسيا على محافظة إدلب والشمال السوري من 26 نيسان/ أبريل العام الماضي وحتى الخامس من آذار/ مارس العام الحالي.

وبلغ عدد الضحايا 2029 مدنياً، بينهم 483 طفلاً، و338 امرأة، و15 عنصراً متطوعين في الدفاع المدني، كما أُصيب خلال الحملة العسكرية، “5281” مدنياً، بينهم 1201 طفل، و867 امرأة، و77 متطوعا في الدفاع المدني.

وأشارت الإحصائية إلى استهداف 14386 موقعاً في محافظة “إدلب”، وأرياف “حماة وحلب واللاذقية” خلال الحملة العسكرية، حيث شنت الطائرات الحربية والمروحية التبعة لقوات الأسد 11622 غارة جوية، فيما نفذت الطائرات الحربية الروسية 2405 غارة جوية تركزت معظمها على المشافي والمدارس والأسواق الشعبية والأحياء السكنية.

وبلغ عدد المرافق الحيوية المستهدفة 31 مشفى، و18 مخيما، و113 مدرسة، و83 سوقاً شعبياً، و48 مسجداً، و64 مركزاً للدفاع المدني، و22 مخبزا آليا، جميعهم تم اخراجهم عن الخدمة وتدميرهم.

الجدير بالذكر أن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” في إدلب وما حولها شهدت خروقات عديدة من قبل “قوات الأسد” و “الميليشيات الإيرانية” بعد الاتفاق (التركي – الروسي) في الخامس من آذار/ مارس الماضي في جبل الزاوية وسهل الغاب وريف حلب الغربي وإدلب الشرقي وجبال اللاذقية.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى