تقرير: هكذا خدم طيران نظام الأسد رئيس بيلاروسيا مجانًا

تقرير: هكذا خدم طيران نظام الأسد رئيس بيلاروسيا مجانًا

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية ، في تقرير ، أن شركة طيران “أجنحة الشام” التابعة لنظام اﻷسد ، خدمت رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو ، عبر التلاعب بملف اللاجئين.

وقالت الصحيفة إن الشركة السورية قدمت “خدمة عظيمة” للوكاشينكو ، حين نقلت آلاف المواطنين السوريين من عدة دول في الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا ، لتستخدمهم اﻷخيرة كورقة ضغط على أوروبا.

وأوضحت أن لوكاشينكو لم يكن المسؤول الوحيد عن إساءة معاملة آلاف الأشخاص ، إنما نظام الأسد الذي تواطأ عبر شركة “أجنحة الشام” في إيصال هؤلاء الأشخاص إلى بيلاروسيا على أمل الهروب إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكدت “بيلد” أن طالبي اللجوء اعتقدوا أنهم وصلوا إلى أوروبا ، لكنهم في الحقيقة عوملوا كرهائن من قبل لوكاشينكو ونظامه ، حيث تم دفعهم جيئة وذهاباً “مثل قطع الشطرنج” في فقدان تام للأمان.

وكذّبت الصحيفة بيان “أجنحة الشام” حول تعليق رحلاتها الجوية إلى مينسك ، مؤكدة أنها ساعدت الأشخاص الذين كانوا على استعداد للفرار ، من خلال طلب الحصول على تأشيرات دخول إلى بيلاروسيا وحجوزات الفنادق في مينسك.

وقد أجرى صحافي من “بليد” مكالمة منتحلاً صفة مهاجر مع ممثل وكالة سفريات تابعة للشركة في دمشق ، وقال إن الشركة أجابته بما يؤكد استمرار عملها في نقل المهاجرين ، حيث يتم نقلهم إلى مطار موسكو وبعد ذلك إلى بيلاروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى