أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

تقرير يدعو ﻹنقـ.ـاذ الشمال المحرر من خـ.ـطر قريب

تقرير يدعو ﻹنقاذ الشمال المحرر من خطر قريب

تتزايد الضغوط الاقتصادية على الشمال السوري ، بمن فيه من نازحين ، مع استمرار تدهور الوضع الاقتصادي ، واستمرار انهيار سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار ، وتعثر معظم اﻷعمال التجارية.

وسلّط فريق “منسقو استجابة سوريا” الضوء على ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية، وزيادة معدلات التضخم وانخفاض القوة الشرائية ، مؤكدا أن أغلب المقيمين في المنطقة عموماً ونازحي المخيمات خصوصاً، باتوا غير قادرين على تأمين المستلزمات الأساسية، وفي مقدمتها مواد التغذية والتدفئة.

ودعا التقرير المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته، داعيا المنظمات الإنسانية إلى زيادة دعم مخيمات شمال غربي سوريا بشكل عاجل لمواجهة فصل الشتاء ، حيث تؤوي أكثر من 1.5 مليون نازح، ويعانون من أوضاع إنسانية بالغة السوء.

ويقع معظم سكان الشمال تحت خط الفقر ، مع استمرار نزوح الملايين لسنوات ، ومع تتابع النتائج طويلة اﻷمد للحملات العسكرية السابقة لروسيا ونظام اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى