حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

تقرير يكشف عن آخر مساعي إعادة النظام للجامعة العربية.. هل ستنجح؟

تقرير يكشف عن آخر مساعي إعادة النظام للجامعة العربية.. هل ستنجح؟

نقلت صحيفة “ذا ناشيونال” عن دبلوماسيين ومسؤولين كبار في الشرق الأوسط ، أن دولا عربية لا تزال تسعى ﻹعادة النظام إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية.

وقالت الصحيفة في تقرير إن الدول الإقليمية التي تقود جهود إعادة التواصل مع النظام السوري تسعى إلى إيجاد آلية وإجماع عربي لإعادته إلى الجامعة ، حيث تتطلب الخطوة قرارا جامعا.

وقال مسؤول في الجامعة العربية للصحيفة (لم تسمه) إن إعادة النظام إلى جامعة الدول العربية “قد تستغرق وقتاً، وقد لا تتم بقمة الجزائر المقررة في آذار (مارس)” عام 2022 موضحا أن “تسعة وزراء خارجية عرب، أبلغونا أنهم يشعرون بأن غياب سوريا أضر بالمساعي العربية المشتركة، وأن سوريا يجب أن تعود عاجلاً وليس آجلاً”.

واعتبر المسؤول أن “قرار تعليق عضوية النظام السوري (عام 2011) كان متسرعاً وساهم بتعقيد الوضع في سوريا” فيما ذكر التقرير، أن بعض الدول العربية تحافظ على استراتيجية الانتظار والترقب ، بينما أعلنت أخرى أنها تريد رؤية اتفاق سياسي بين النظام والمعارضة قبل إعادته إلى جامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى