بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

تقرير يكشف عن إجراء جديد للقوات الروسية في سوريا بسبب الغزو على أوكرانيا

تقرير يكشف عن إجراء جديد للقوات الروسية في سوريا بسبب الغزو على أوكرانيا

سلّطت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في تقرير، الضوء على قيام القوات الروسية في سوريا بتقليص نشاطها العسكري، نظراً لانشغالها في غزو أوكرانيا.

وقالت الصحيفة إن روسيا بدأت بالتركيز على جانب واحد فقط، حيث نقلت عن “مصادر حقوقية سورية” أن شهر آذار الفائت شهد تراجعًا في الأعمال العسكرية للقوات الروسية في سوريا، وخصوصًا في شمال غربي سوريا ومنطقة البادية.

وانحصر التركيز على تجنيد وتدريب المرتزقة في سوريا للقتال في أوكرانيا، حيث يشهد الغزو الروسي تعثرا كبيرا.

وأضاف التقرير أنه بعد مضي سبعة أعوام ونصف العام على التدخل العسكري الروسي في سوريا انخفضت حدة التصعيد في الشهر الأخير، بسبب انشغال الروس في أوكرانيا.

ولم تشهد البلاد، وفقا للمصدر، سوى بعض الأحداث خلال اﻷسابيع الماضية، حيث أن منطقة شمال غربي سوريا المحررة، لم تشهد في آذار الفائت سوى 6 غارات جوية روسية؛ أربعة منها قرب بلدة معارة النعسان، شمال إدلب، واثنتان في أجواء جبل الزاوية دون وقوع ضحايا.

كما تراجعت الغارات الجوية الروسية في البادية السورية بشكل كبير، وأيضاً في شمال شرقي البلاد، حيث سيّرت القوات الروسية دورية مشتركة واحدة مع نظيرتها التركية في آذار، بمنطقة الدرباسية، بمحافظة الحسكة.

وبحسب التقرير فقد ركزت روسيا مؤخرًا على تدريب الآلاف، لنقلهم إلى أوكرانيا، مقابل رواتب شهرية قد تصل لـ 1000 يورو، حيث تتوقع تقارير وصول عدد المرتزقة لنحو 22 ألفاً.

وكان الروس قد افتتحو مراكز للتجنيد عبر شركة فاغنر في مختلف مناطق سيطرة نظام اﻷسد، فيما رفضت الميليشيات الإيرانية المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى