لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

تقرير يكشف عن إجراء جديد للقوات الروسية في سوريا بسبب الغزو على أوكرانيا

تقرير يكشف عن إجراء جديد للقوات الروسية في سوريا بسبب الغزو على أوكرانيا

سلّطت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في تقرير، الضوء على قيام القوات الروسية في سوريا بتقليص نشاطها العسكري، نظراً لانشغالها في غزو أوكرانيا.

وقالت الصحيفة إن روسيا بدأت بالتركيز على جانب واحد فقط، حيث نقلت عن “مصادر حقوقية سورية” أن شهر آذار الفائت شهد تراجعًا في الأعمال العسكرية للقوات الروسية في سوريا، وخصوصًا في شمال غربي سوريا ومنطقة البادية.

وانحصر التركيز على تجنيد وتدريب المرتزقة في سوريا للقتال في أوكرانيا، حيث يشهد الغزو الروسي تعثرا كبيرا.

وأضاف التقرير أنه بعد مضي سبعة أعوام ونصف العام على التدخل العسكري الروسي في سوريا انخفضت حدة التصعيد في الشهر الأخير، بسبب انشغال الروس في أوكرانيا.

ولم تشهد البلاد، وفقا للمصدر، سوى بعض الأحداث خلال اﻷسابيع الماضية، حيث أن منطقة شمال غربي سوريا المحررة، لم تشهد في آذار الفائت سوى 6 غارات جوية روسية؛ أربعة منها قرب بلدة معارة النعسان، شمال إدلب، واثنتان في أجواء جبل الزاوية دون وقوع ضحايا.

كما تراجعت الغارات الجوية الروسية في البادية السورية بشكل كبير، وأيضاً في شمال شرقي البلاد، حيث سيّرت القوات الروسية دورية مشتركة واحدة مع نظيرتها التركية في آذار، بمنطقة الدرباسية، بمحافظة الحسكة.

وبحسب التقرير فقد ركزت روسيا مؤخرًا على تدريب الآلاف، لنقلهم إلى أوكرانيا، مقابل رواتب شهرية قد تصل لـ 1000 يورو، حيث تتوقع تقارير وصول عدد المرتزقة لنحو 22 ألفاً.

وكان الروس قد افتتحو مراكز للتجنيد عبر شركة فاغنر في مختلف مناطق سيطرة نظام اﻷسد، فيما رفضت الميليشيات الإيرانية المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى