شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

تمديد جديد للحماية المؤقته للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة

وكالة_ثقة

مددت الولايات المتحدة الامريكية تصنيف سوريا لوضع الحماية المؤقته. جاء في بيان لوزير الأمن الداخلي الأمريكي “اليخاندرو مايوركاس” تجديد الإقامات وأذون العمل للسوريين في الولايات المتحدة الأميركية لمدة 18 شهراً.

ووفق بيان الوزارة، مدد القرار الإقامة المؤقتة وأذونات العمل لمدة ١٨ شهر قادما، تبدأ من ١ نيسان القادم حتى ٣٠ أيلول ٢٠٢٥.

ويذكر أن البيان يشمل 6200 سوري، شرط أن يلبوا متطلبات الأهلية. رافق الإعلان إشعار خاص للطلاب غير المهاجرين الحاصلين على تأشيرة “F-1” واللذين يحملون الجنسية السورية، يمكّنهم من طلب تصريح عمل مع الحفاظ على حالة “الإقامة المؤقتة”.

وبحسب البيان أنه سمح أيضا بمنح إقامات مؤقته وأذون عمل للقادمين السوريين الجُدد ممن لم يحصلوا على الإقامة المؤقتة بعد، أو دخلوا بشكل غير شرعي عبر الحدود مع المكسيك.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تمنح “الحماية المؤقته” على أساس النزاع المسلح والحرب القائمة في سوريا، للسوريين الذين دخلوا أراضيها في عام 2012. عدل القرار في عام 2016 ليشمل أهلية تسجيل أي سوري أقام في الولايات المتحدة بشكل مستمر حتى 1 من آب 2016.

ويذكر أن 50 منظمة محلية وحكومية ووطنية قد طالبت في وقت سابق، بتمديد “الإقامة المؤقتة” وأذونات العمل لمدة 18 شهرًا إضافية، وذلك مع اقتراب تاريخ انتهاء الإقامات والأذون المحدد بـ 31 من آذار 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى