تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تمديد جديد للحماية المؤقته للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة

وكالة_ثقة

مددت الولايات المتحدة الامريكية تصنيف سوريا لوضع الحماية المؤقته. جاء في بيان لوزير الأمن الداخلي الأمريكي “اليخاندرو مايوركاس” تجديد الإقامات وأذون العمل للسوريين في الولايات المتحدة الأميركية لمدة 18 شهراً.

ووفق بيان الوزارة، مدد القرار الإقامة المؤقتة وأذونات العمل لمدة ١٨ شهر قادما، تبدأ من ١ نيسان القادم حتى ٣٠ أيلول ٢٠٢٥.

ويذكر أن البيان يشمل 6200 سوري، شرط أن يلبوا متطلبات الأهلية. رافق الإعلان إشعار خاص للطلاب غير المهاجرين الحاصلين على تأشيرة “F-1” واللذين يحملون الجنسية السورية، يمكّنهم من طلب تصريح عمل مع الحفاظ على حالة “الإقامة المؤقتة”.

وبحسب البيان أنه سمح أيضا بمنح إقامات مؤقته وأذون عمل للقادمين السوريين الجُدد ممن لم يحصلوا على الإقامة المؤقتة بعد، أو دخلوا بشكل غير شرعي عبر الحدود مع المكسيك.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تمنح “الحماية المؤقته” على أساس النزاع المسلح والحرب القائمة في سوريا، للسوريين الذين دخلوا أراضيها في عام 2012. عدل القرار في عام 2016 ليشمل أهلية تسجيل أي سوري أقام في الولايات المتحدة بشكل مستمر حتى 1 من آب 2016.

ويذكر أن 50 منظمة محلية وحكومية ووطنية قد طالبت في وقت سابق، بتمديد “الإقامة المؤقتة” وأذونات العمل لمدة 18 شهرًا إضافية، وذلك مع اقتراب تاريخ انتهاء الإقامات والأذون المحدد بـ 31 من آذار 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى