برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

تمزيق صور بشار وهتافات تطالب برحيله.. السويداء تنتفض من جديد في وجه نظام الأسد

وكالة ثقة

شهدت مدينة السويداء اليوم الأحد 4 كانون الأول، تظاهرة كبيرة لمئات المحتجين وسط المدينة، تندد بتدهور الأوضاع المعيشية، وفشل نظام الأسد في إدارة شؤون البلاد، كما قطع قسم من المحتجين الطريق المحوري بالإطارات المشتعلة، تخللها اقتحام مبنى السراي وتمزيق صورة “بشار الأسد”.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن مئات المحتجين من أبناء محافظة السويداء جنوبي سوريا، اقتحموا مبنى السرايا (مركز محافظة السويداء)، وأضرموا الإطارات حول المبنى في احتجاج منهم على سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها أبناء المحافظة.

وقالت المصادر، إن المحتجين، انتقلوا من دوار المشنقة باتجاه ساحة السير في مركز مدينة السويداء، قبل قيامهم باقتحام مبنى السرايا الحكومي، وقاموا بحرق مصفحة لقوى الأمن التابعة للنظام، على خلفية دخولها محملة برشاش متوسط، بين المتظاهرين الذين هاجموها وقاموا بتحطيمها.

كذلك تحدثت المصادر عن استمرار الاضطرابات أمام السرايا بعد اقتحامها من قبل المحتجين ومغادرة الموظفين، كما قام المحتجون بتمزيق صورة “بشار الأسد” عن شرفة بناء المحافظة، وإضرام النار في محيط المبنى.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية وسوء الأحوال الاقتصادية إضافة إلى تردي الخدمات التي تعاني منها المحافظة، كما طالب المحتجون بخروج نظام الأسد من المحافظة التي تشهد أزمات عديدة، مرددين هتافات (السويدا حرة حرة.. بشار يطلع برا).

وتشهد كافة الخدمات في محافظة السويداء كما باقي المدن الخاضعة لسيطرة نظام الأسد تراجعاً حاداً، بما في ذلك المياه، والاتصالات، والمواصلات، والتدفئة.

وتزايدت مظاهر احتجاج أهالي السويداء في الأيام القليلة الماضية، بأساليب مختلفة، في ظل تخلٍ واضح من حكومة نظام الأسد عن مسؤولياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى