أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

تمهيدا لعزله .. مرسوم يقلص صلاحيات مفتي النظام “حسون”

تمهيدا لعزله .. مرسوم يقلص صلاحيات مفتي النظام “حسون”

وكالة ثقة

أصدر رأس النظام بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسوما يقضي بتعديلات طالت دور “المجلس العلمي الفقهي” التابع لوزارة الأوقاف، ووسعت صلاحياته وأبعدت سطلة المفتي أحمد حسون عنه.

ويقضي المرسوم رقم 28 لعام 2021 بتعديلات أبرزها تعديل مادة تتعلق بتشكيل المجلس الذي كان يتضمن عضوية مفتي الجمهورية ضمن تشكيلة المجلس، وحسب التعديل الجديد فإن مفتي الجمهورية لم يعد عضوا في المجلس.

وكانت تداولت صفحات عدة قبل يومين خبر انتهاء ولاية “أحمد حسون” كمفتي في حكومة النظام ، دون إصدار مرسوم رئاسي بالتجديد له.

وتنص المادة رقم 35/أ من القانون /31/ للعام 2018م، على أن مفتي الجمهورية يعين بمرسوم لمدة ثلاث سنوات، وبالتالي فإن عدم صدور أي مرسوم بالتجديد له يعني أنّ ولايته قد انتهت، ولم يعد مفتيا عاما بموجب القانون، يضاف إلى ذلك أنه قد بلغ من العمر أكثر من 70 عاما أي أنه تجاوز السن القانوني.

وكذّب المجلس العلمي الفقهي التابع لوزارة الأوقاف “المفتي حسون” بعد تحريفه تفسير سورة “التين”، ووصف تفسير “حسون” بـ”المنحرف” للمرة الأولى في سوريا، فيما يعطي إشارة لإنهاء دوره بعد انتهاء صلاحيته.

زر الذهاب إلى الأعلى