الرئيسية » اخبار » تنظيم الدولة يسلم مواقع جديدة لقوات الاسد في البادية

تنظيم الدولة يسلم مواقع جديدة لقوات الاسد في البادية

تمكنت الميليشيات الأجنبية من السيطرة على مواقع جديدة في منطقة البادية السورية، بعد سلسلة من الانسحابات نفذها تنظيم الدولة على مدار اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الأسد سيطرت أمس الجمعة على معامل الفوسفات ومنطقة الصوانة جنوب – شرق حمص دون مقاومة تذكر من تنظيم الدولة الذي انسحب من مواقعه.

يأتي ذلك، بعد يوم من سيطرة ميليشيات إيران على بلدة “خنيفيس” في ريف حمص الجنوبي الشرقي، إلى جانب (جبل المحسا، جبل صوانة المحسة، جبل زقاقية خليل، قصر الحلابات، الكتيبة الصاروخية وتل الفري)، جنوب مدينة تدمر.

وتشن الميليشيات الأجنبية هجوماً على المنطقة بهدف منع الفصائل المقاتلة من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة على الفصائل في القلمون الشرقي، فيما تحاول قوات النظام التقدم على حساب الثوار في البادية الشرقية على طريق معبر التنف الحدودي مع العراق.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت الأسبوع الماضي رتلاً عسكرياً لميليشيات إيران في منطقة “الشحمي” على طريق دمشق- بغداد الدولي، يضم دبابات وعربات عسكرية قادمة من منطقة “السبع بيار”، ومتجهة نحو معبر “التنف” الحدودي، الذي تتخذه قوات التحالف الدولي، كقاعدة عسكرية لها.

يشار إلى أن فصائل من الجيش الحر مدعومة من “التحالف الدولي” قد حذرت قبل أيام الميليشيات الإيرانية من مغبة دخول نطاق عمليات التحالف العسكرية، ولا سيما التنف، في مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية، مشيرة إلى أنها لن تتردد بالقضاء على أي قوة إيرانية أو لتنظيم الدولة أو قوات الأسد تحاول عرقلة تقدم الثوار في البادية.

شاهد أيضاً

من بينهم قائد الفيلق الخامس.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على الأسد

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات تتعلق بسوريا تشمل 6 أفراد و13 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *