تهـ.ـديـ.ـد روسي مباشر لإدلب والشمال السوري

وكالة ثقة

وكالة ثقة

أكد ألكسندر يفيمـ.ـوف الممثل الخاص للرئيس الروسي وسفـ.ـيره لدى النظام في دمشق أن بلاده مصـ.ـرّة على فـ.ـرض الـ.ـسيـ.ـطرة التامة في كافة اﻷراضي السورية، بما فيها إدلب، متـ.ـوعداً باستمرار شـ.ـنّ الضـ.ـربات على فصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضة، بوصفها “إ رهـ.ـابية”.

وقال “يفيموف” لصحيفة “الوطن” التابعة لنـ.ـظام الأسـ.ـد إن الاتفاق الموقـ.ـع مع تركيا في آذار عام 2020 “لايعـ.ـني وقف مكافـ.ـحة اﻹرهـ.ـاب” معتبراً أن أنقرة أخذت وقتاً أطول من المفترض لتنفيذ تعـ.ـهداتها في هذا اﻹطار.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

ورفـ.ـض الدبلـ.ـوماسـ.ـي الروسي وقـ.ـف الهـ.ـجمات والقـ.ـصـ.ـف على إدلب، معتبراً أنها “عمـ.ـلـ.ـيات قتـ.ـالية مستمرة ضد الإرهـ.ـابـ.ـيين في سوريا بشكل نشط”.

وأكد أن موسكو “ترفـ.ـض محـ.ـاولات تبييـ.ـض الإرهـ.ـابيين وانتحالهم لصفة المـ.ـعـ.ـارضة المـ.ـسـ.ـلحة” التي باتت محـ.ـصورة في “جيـ.ـب إدلب” على حد وصفه.

عفرين كـ “الأتارب”.. ماعلاقة روسيا بالمـ.ـجزرتين؟

وأضاف “يفيموف” إنه لا بد من “مواصلة مكـ.ـافـ.ـحة الإـ.ـرهـ.ـاب دون هـ.ـوادة، وإعادة الجـ.ـزء المذكـ.ـور من أراضي الجمهورية العربية السورية، تحت سيـ.ـادة الحكومة الشـ.ـرعية وفي أسرع وقت ممكن”.

ونوّه بأن القـ.ـوات الجـ.ـويـ.ـة لبلاده تركّز الآن على المناطق الصحـ.ـراوية في شرق البلاد، حيث يوجد عنـ.ـاصر من تـ.ـنظيم داعـ.ـش في البـ.ـادية السورية.

يشار إلى أن القـ.ـوات الروسية صـ.ـعّدت منذ أيام قصـ.ـفها على جنوب إدلب، وسط اتهـ.ـامات بوقوفها أيضاً وراء مـ.ـجـ.ـزرة عفرين ودعـ.ـم ميـ.ـليشيا قـ.ـسد.

زر الذهاب إلى الأعلى