بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

“توتير” يطرح نسخة جديدة لحماية المستخدم من الرقابة

“توتير” يطرح نسخة جديدة لحماية المستخدم من الرقابة

وكالة ثقة

أطلق موقع تويتر نسخة جديدة من موقعه، محمية الخصوصية، تتيح للمستخدم تجنب المراقبة والرقابة، بعد أن قيدت السلطات الروسية الوصول إلى خدمته في البلاد.

وكانت روسيا قد منعت الوصول إلى فيسبوك، وضيقت على موقع تويتر في محاولة لتقييد تدفق المعلومات حول حربها في أوكرانيا. وقالت كلتا الشركتين إنهما تعملان على استئناف إيصال الخدمات إلى المستخدمين داخل روسيا، حتى في الوقت الذي تستعبد فيه الشركتان وسائل الإعلام الحكومية في البلاد من خدماتهما.

ويمكن للمستخدمين في روسيا الوصول إلى إصدار تويتر الجديد، المعروف باسم خدمة “Onion” أي البصل، إذا قاموا بتنزيل متصفح Tor، الذي يتيح الوصول إلى المواقع على ما اصطلح عليه أيضا باسم “الويب المظلم” أو الإنترنت المظلم. وبدلا من com.، تحتوي مواقع “البصل” على لاحقة onion.، ويمكن أيضا الوصول إلى مواقع الويب العادية، بما في ذلك Twitter.com، على Tor، ولكن إصدارات onion. مصممة خصيصا لـ Tor وتمنع الجهات الخبيثة من انتحال الموقع.

وفي حين يشير مصطلح “الويب المظلم” إلى المواقع غير القانونية، مثل موقع “طريق الحرير” الخاص ببيع المخدرات، والذي أغلق مؤخرا، فغالبا ما يستخدمه الأشخاص الذين يسعون إلى عدم الكشف عن هوياتهم حفاظا على سلامتهم، وأيضا للوصول إلى المواقع الخاضعة لراقبة الحكومات القمعية.

ويحتوي موقع فيسبوك، ومواقع أخرى على إصدارات يمكن الوصول إليها عن طريق Tor. وكانت نسخة تويتر الجديدة رهن التشغيل منذ ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب تأكيد الشركة الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى