تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

“توتير” يطرح نسخة جديدة لحماية المستخدم من الرقابة

“توتير” يطرح نسخة جديدة لحماية المستخدم من الرقابة

وكالة ثقة

أطلق موقع تويتر نسخة جديدة من موقعه، محمية الخصوصية، تتيح للمستخدم تجنب المراقبة والرقابة، بعد أن قيدت السلطات الروسية الوصول إلى خدمته في البلاد.

وكانت روسيا قد منعت الوصول إلى فيسبوك، وضيقت على موقع تويتر في محاولة لتقييد تدفق المعلومات حول حربها في أوكرانيا. وقالت كلتا الشركتين إنهما تعملان على استئناف إيصال الخدمات إلى المستخدمين داخل روسيا، حتى في الوقت الذي تستعبد فيه الشركتان وسائل الإعلام الحكومية في البلاد من خدماتهما.

ويمكن للمستخدمين في روسيا الوصول إلى إصدار تويتر الجديد، المعروف باسم خدمة “Onion” أي البصل، إذا قاموا بتنزيل متصفح Tor، الذي يتيح الوصول إلى المواقع على ما اصطلح عليه أيضا باسم “الويب المظلم” أو الإنترنت المظلم. وبدلا من com.، تحتوي مواقع “البصل” على لاحقة onion.، ويمكن أيضا الوصول إلى مواقع الويب العادية، بما في ذلك Twitter.com، على Tor، ولكن إصدارات onion. مصممة خصيصا لـ Tor وتمنع الجهات الخبيثة من انتحال الموقع.

وفي حين يشير مصطلح “الويب المظلم” إلى المواقع غير القانونية، مثل موقع “طريق الحرير” الخاص ببيع المخدرات، والذي أغلق مؤخرا، فغالبا ما يستخدمه الأشخاص الذين يسعون إلى عدم الكشف عن هوياتهم حفاظا على سلامتهم، وأيضا للوصول إلى المواقع الخاضعة لراقبة الحكومات القمعية.

ويحتوي موقع فيسبوك، ومواقع أخرى على إصدارات يمكن الوصول إليها عن طريق Tor. وكانت نسخة تويتر الجديدة رهن التشغيل منذ ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب تأكيد الشركة الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى