برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

توقف عن أكلها فوراً.. ثلاث أنواع مكسرات تؤدي إلى الوفـ.ـاة

وكالة ثقة

يستهلك الكثير من الناس كميات كبيرة من المكسرات لأنها سريعة وقابلة للحمل ومليئة بالعناصر الغذائية ومع ذلك، حذّر المتخصصون من ثلاث حبات من المكسرات لأنها توفر مزايا وتخفي مشاكل و مخاطر في حبوبها، تتميز المكسرات بنكهتها الرائعة وتنوعها المميز وخصائصها الغذائية الممتازة لأنها واحدة من الأطعمة القليلة التي يمكن تناولها أثناء ممارسة أنشطتك اليومية مع توفير مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

وقدمت د. فكتوريا كلاس من معهد فار ترتيب ثلاثة أنواع مختلفة من المكسرات، تبين أن بعضها قاتل عند تناولها بكميات كبيرة في الاختبارات، وتقول الخبيرة إنه يجب تقييد تناول الصنوبر والمكاديميا لأن كلاهما مدرج على أنهما من المكسرات الخطرة ولأنها غير صحية للبشر.

واعتقد الخبير أنه يجب تصنيف هذه المكسرات في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي و على الرغم من أن الصنوبر له قيمة غذائية كبيرة، إلا أن الخبير يلاحظ أنه يمكن أن يؤدي أيضا إلى متلازمة الصنوبر، والتي يمكن أن تترك مذاقا مرا أو معدنيا في فمك لعدة أشهر و تكمن المشكلة الرئيسية في مكسرات المكاديميا في احتوائها على نسبة عالية جدا من الدهون والسعرات الحرارية.

اضرار المكسرات
ونصحت الاختصاصية بعدم تناول الفول السوداني لأنه قد يعرض الناس للأفلاتوكسين، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد ويحذر المجلس الوطني للفول السوداني في أمريكا من أن الفول السوداني الذي يُرجح تعرضه لهذه السموم ينشأ على الأرجح في أجزاء من إفريقيا وآسيا ، وليس في الولايات المتحدة.
و الأفلاتوكسين هو منتج ثانوي قاتل لشكل من أشكال العفن يقع تحت مظلة بعض أنواع الرشاشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى