النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

توقيع مذكرة تفاهم بين واشطن وموسكو في سوريا

ذكرت وكالة أنباء روسية ، أن واشنطن وموسكو اتفقتا، يوم أمس السبت على استئناف تنفيذ بنود مذكرة تفاهم مشتركة تمنع وقوع حوادث جوية فوق سوريا، وذلك بعد أن جمدتها موسكو على خلفية ضربات أميركية لمطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

وأضافت أن رئيس الأركان الروسي ونظيره الأميركي ناقشا في اتصال هاتفي مواصلة العمل على إجراءات إضافية تهدف لتجنب وقوع اشتباك بينهما في سوريا، حسب وكالة رويترز.

وحسب وزارة الدفاع الروسية فأن الاتصال بشأن سلامة الطيران جرى اليوم بطلب من الجانب الأميركي.

يذكر أن الجانبان الأمريكي والروسي قد وقعا على مذكرة التفاهم بشأن السلامة الجوية في تشرين الأول عام 2015 بعد أن بدأت روسيا قصف أهداف في سوريا دعماً لقوات الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى