مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

تيلرسون: عهد آل الأسد اقترب من النهاية

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الخميس إن واشنطن لا ترى مستقبلاً لـ  بشار الأسد في حكومة سوريا، وشدد تيلرسون على أن “عهد أسرة الأسد يوشك على نهايته”.

وأدلى تيلرسون بتصريحاته بعد ما وصفه “بمناقشة مثمرة” مع ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة لدى  سوريا، الذي يتوقع أن يعيد مباحثات السلام السورية بوساطة الأمم المتحدة في الأسابيع المقبلة.

كما أضاف تيلرسون للصحفيين “إن الولايات المتحدة تريد سوريا كاملة وموحدة بلا دور لبشار الأسد في الحكومة”. وتابع”عهد أسرة الأسد يوشك على النهاية والمشكلة الوحيدة هي كيف يجب أن يحدث ذلك”.

وأشار “لا نعتقد أن هناك مستقبلا لنظام الأسد، لأسرة الأسد”.
من جهة أخرى، أوضح تيلرسون أن خروج الأسد يجب أن يتم من خلال  عملية جنيف يقودها دي ميستورا، لكن مثل هذا الخروج ليس “شرطا أساسيا” لبدء العملية.
جاءت تصريحات وزير الخارجية قبل أن يلقي دي ميستورا خطابا أمام مجلس الأمن، وأعلن خططا لاستئناف مباحثات سوريا يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى