تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

ثقيل عليه.. أقصر رجل فى العالم يكشف معاناته مع الموبايل

وكالة ثقة

حصل رجل يدعي أفشين إسماعيل غدير زاده والبالغ من العمر 20 عاماً، على لقب أقصر رجل في العالم من موسوعة غينيس حيث يبلغ طوله 65.24 سم، وحسب ما نشر موقع الديلى ميل بهذا الطول كسر أفشين الرقم القياسي السابق لرجل يدعى إدوارد نينو هيرنانديز، من بوجوتا، كولومبيا بلغ طوله 72.1.

وُلد أفشين بقرية فقيرة في مقاطعة بوكان، فى إيران، ويعيش في منزل متواضع، إذ ينتمي لعائلة فقيرة تكافح لتوفير نفقات المعيشة.

أفشين الذي يزن 6.5 كغ فقط لم يستطع الالتحاق بالمدرسة، وتعلم كتابة اسمه مؤخراً، ولم يمتلك أفشين هاتفاً محمولاً، حتى قدم له أحد أصدقائه واحداً.

وقال أفشين، “بمجرد التفكير أنك من عائلة غينيس للأرقام القياسية فهذا حلم، لا أصدق الأمر أحياناً”، مضيفاً إنه يأمل أن تساعد شهرته المكتشفة حديثاً باعتباره أقصر رجل في العالم في رعاية والديه، اللذين يكافحان أحياناً لكسب ما يكفى من المال لتغطية نفقات معيشة ابنهما والعلاج والأدوية.

أفشين، الذي يعاني من الأمية ولا يمكنه الذهاب إلى قريته بمفرده بدون والديه، قال إنه تمكن من التواصل مع العالم الأوسع من خلال هاتف أرسله إليه صديقه  لكنه يجد صعوبة في استخدامه، قائلاً، “الهواتف بشكل عام ثقيلة الاستخدام لفترة طويلة، ومع ذلك ما زلت احاول”.

والد أفشين قال، “استمرار العلاج وضعف ابني الجسدي هما السببان الرئيسيان لتوقفه عن الدراسة ، فإنه لا يعاني من مشاكل عقلية”.

وقال أفشين إنه يكافح للعثور على الملابس التي تناسبه. يمكنه فقط ارتداء الملابس التي يتناسب معها طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ، لكن التصاميم لم تعد مناسبة لسنه في العادة.

زر الذهاب إلى الأعلى