آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

ثلاثة أسعار للقمح في سوريا “الإنقاذ – الإدارة الذاتية – نظام الأسد”

ثلاثة أسعار للقمح في سوريا “الإنقاذ – الإدارة الذاتية – نظام الأسد”

وكالة ثقة

أصدرت وزارة الاقتصاد والموارد في حكومة الإنقاذ العاملة في منطقة إدلب، بياناً اليوم السبت 4 حزيران/يونيو، حدّدت من خلاله تسعيرة شراء القمح لعام 2022 في شمال سوريا.

وحدّد البيان سعر القمح من المزارعين لعام 2022 بـ425 دولار أمريكي للطن الواحد.

وحُدد السعر الثابت لشراء القمح القاسي الصافي من قبل المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب مع الأخذ بالنظر الارتفاع العالمي في أسعار القمح، ورغبة في الحفاظ على الأمن الغذائي في المناطق المحررة، وتشجيعاً للمزارعين.

وبالنسبة للإدارة الذاتية، فقد حدّدت الإدارة في شمال شرقي سوريا سعر كل من مادتي القمح والشعير في مناطق نفوذها، إذ بلغ سعر كيلو القمح 2200 ليرة سورية، و1600 للكيلو الواحد من الشعير.

بينما أعلن نظام الأسد مؤخراً وذلك في 14 من أيار الماضي، عن سعر جديد لشراء كيلوغرام القمح من الفلاحين بـ1700 ليرة مع منح مكافأة 300 ليرة سورية، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأضافت الوكالة حينها أن مؤتمر الحبوب رفع سعر شراء كيلو غرام القمح من الفلاحين إلى 1700 ليرة سورية مع منح مكافأة 300 ليرة لكل كيلوجرام يتم تسليمه من المناطق الآمنة (مناطق نفوذه) بحيث يصبح سعر الكيلوغرام 2000 ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى