تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

ثلاثة قتلى للقوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية

وكالة_ثقة

أبلغ مسؤولون أمريكيون لـ CNN، اليوم 28 يناير/ كانون الثاني أن ثلاثة جنود من الجيش الأمريكي قتلوا، وأصيب ما لا يقل عن 24 آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار على موقع أمريكي صغير في الأردن.

أفاد مسؤول أمريكي لوكالة رويترز -لم تكشف إسمه- أن عدد أفراد الجيش الأمريكي الذين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في شمال شرق الأردن قد ارتفع. و أضاف أنه يجري مراقبة نحو 34 فردا للاشتباه في إصابات محتملة بالدماغ.

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الهجوم نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران وتعمل في العراق وسوريا وأضاف بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتها في الوقت المناسب وبالطريقة التي تختارها ويجري حالياً جمع المعلومات عن الهجوم ومنفذيه.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إلى أن الهجوم على قواتها في الأردن تصعيد خطير ويجب الرد عليه.

أفاد وزير الاتصال الحكومي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، مساء اليوم الأحد 28 يناير/كانون الثاني، أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين لم يقع على أرض المملكة لكن في سوريا.
وقال المبيضين لقناة المملكة التلفزيونية الأردنية إن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن، وأن الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا.

والجدير بالذكر أن الهجوم على قاعدة التنف ليس الأول من نوعه فقد أعلنت اليوم ميليشيا المقاومة الإسلامية في العراق والتي تتبع لإيران عن هجومها بالطائرات المسيرة لقاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى