مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

جامعةحلب الحرة توقِّع اتفاقية تعاون مع أكاديمية إسطنبول للعلاقات الدولية

أبرمت جامعة حلب الحرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، يوم أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع أكاديمية إسطنبول للعلاقات الدولية، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين وتبادل الخبرات العلمية والاستشارات فيما بينهما.

وصادق على الاتفاقية وزير التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة عبد العزيز الدغيم، ومعاون وزير التعليم العالي للبحث العلمي والعلاقات الخارجية جمال عبد الرحيم أبو الورد، وأعضاء الهيئة العلمية في أكاديمية إسطنبول للعلاقات الدولية ممثلاً بعميد كلية العلوم السياسية في الجامعة العالمية للتجديد سيف الدين عبد الفتاح، ورئيس قسم العلوم الإدارية في الجامعة أحمد ذكر الله.

ووقّع على نص الاتفاقية عن الجانب السوري جمال عبد الرحيم أبو الورد، وعن أكاديمية إسطنبول للعلاقات الدولية رئيس مجلس الأكاديمية عصام عبد الشافي.

وقال أبو الورد إن هذه الاتفاقية جاءت لإرساء وتعزيز أوجه التعاون بين جامعة حلب بالمناطق المحررة وأكاديمية إسطنبول للعلاقات الدولية للمساهمة في بناء جيلٍ قادر على بناء الدولة في المستقبل.

وأشاد أبو الورد بهذه الاتفاقية التي من شأنها أن تعمل على تطوير العلاقات وتبادل الخبرات ومد جسور التواصل بين الطرفين والاستفادة من الإرث العلمي لأكاديمية إسطنبول.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة وسعي وزارة التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة من أجل اعتماد المؤسسات التعليمية التي تعمل في المناطق المحررة في سورية، وكذلك تمهيداً للاعتراف العلمي بالشهادات التي تصدرها مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى