لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

وكالة ثقة

أصيب عدد من المدنيين بجروح جلّهم من النساء والأطفال، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، جرّاء انفجار قنبلة في حي “القناية” وسط العاصمة “دمشق”.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن أحد الأشخاص رمى قنبلة خلال مشاجرة حصلت في حي “القناية” بمنطقة “القزاز” وسط دمشق، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين “امرأة و5 أطفال”.

ووفقاً للمصادر فقد تم إسعاف الجرحى إلى مشفى المجتهد بدمشق لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي شهر آذار/مارس العام الفائت 2021، قتل شخص وأصيب 7 آخرين بجروح، جرّاء انفجار قنبلة يدوية وسط العاصمة دمشق. 

وقالت وزارة داخلية النظام وقتها، إن “قنبلة كانت بحوزة المدعو قصي عيسى انفجرت أثناء تواجده في الشارع بمحلة “ركن الدين” في دمشق، ما أدى إلى وفاة حاملها وإصابة 7 أشخاص كانوا متواجدين بالقرب منه”.

ولم تعد المشاجرات في سوريا كما سابق عهدها، بل تطورت لدرجة استخدام الأسلحة والقنابل، وسط انتشار السلاح العشوائي بين السكان في مناطق سيطرة النظام بالتزامن مع استمرار حالة الفلتان الأمني، التي تزداد حدة في بعض المحافظات وتقل في أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى