بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

وكالة ثقة

أصيب عدد من المدنيين بجروح جلّهم من النساء والأطفال، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، جرّاء انفجار قنبلة في حي “القناية” وسط العاصمة “دمشق”.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن أحد الأشخاص رمى قنبلة خلال مشاجرة حصلت في حي “القناية” بمنطقة “القزاز” وسط دمشق، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين “امرأة و5 أطفال”.

ووفقاً للمصادر فقد تم إسعاف الجرحى إلى مشفى المجتهد بدمشق لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي شهر آذار/مارس العام الفائت 2021، قتل شخص وأصيب 7 آخرين بجروح، جرّاء انفجار قنبلة يدوية وسط العاصمة دمشق. 

وقالت وزارة داخلية النظام وقتها، إن “قنبلة كانت بحوزة المدعو قصي عيسى انفجرت أثناء تواجده في الشارع بمحلة “ركن الدين” في دمشق، ما أدى إلى وفاة حاملها وإصابة 7 أشخاص كانوا متواجدين بالقرب منه”.

ولم تعد المشاجرات في سوريا كما سابق عهدها، بل تطورت لدرجة استخدام الأسلحة والقنابل، وسط انتشار السلاح العشوائي بين السكان في مناطق سيطرة النظام بالتزامن مع استمرار حالة الفلتان الأمني، التي تزداد حدة في بعض المحافظات وتقل في أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى