جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تدين القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تدين القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

وكالة ثقة

أصدر جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، اليوم الثلاثاء، بيانا أدانوا فيه القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية على الساحل السوري وهي المرة الأولى التي تقوم بها الجماعة بذلك.

وجاء في بيان جماعة أخوان سوريا “عاشت مدينة اللاذقية صباح هذا اليوم، وللمرة الثانية خلال هذا الشهر، يوماً آخر من الخوف والرعب، حين أقدمت طائرات صهيونية متمركزة عبر المتوسط بقصف أهداف في ميناء اللاذقية الحيوي، الذي يعتبر الرئة الأولى لسوريا”..

وأضاف البيان ، بأن المخزي في الأمر أن الميناء المذكور يقع على بعد أميال قليلة من قاعدة حميميم الروسية ومن قواعد صواريخ إس 200 وإس 300 والتي لم تفعّل قط ضد الهجمات الصهيونية المتكررة، والأكثر عاراً وخزياً ما تفوه به وزير خارجية الأسد “فيصل المقداد” في المرة الأولى فقال إنهم يردون على العدوان الصهيوني بقصف من سماهم الإرهابيين من ثوار سورية الأحرار وأطفالهم ونسائهم..

وتابع البيان، أيها السوريون الأحرار الشرفاء على أرض الوطن وفي مواطن الشتات، إننا في جماعة الإخوان المسلمين سنظل متمسكين بحرمة شعبنا وأرضنا وبحرنا وجوّنا ضد كل أشكال الانتهاك والعدوان الصهيوني والروسي والإيراني.

و أردف ، بأنه سواء كانت العدوانات الصهيونية خلبية لإعطاء شعار المقاومة والممانعة الكذوب معناه، أو كانت نتيجة لصراع اللصوص على الضحية، فإننا لن نملّ من إدانة كل عدوان يقوم به العدو الصهيوني على أرضنا وديارنا وأهلينا..

وذكر، لن نملّ كذلك من إدانة بائعي الجولان المتخاذلين أمام العدوان، الذين ما زالوا يحتفظون بحق الرد منذ نصف قرن، وتحت وطأة الصفعات الصهيونية ليل نهار..

وختم البيان ، إن وحدتنا وتكاتفنا وتفهمنا لأبعاد المؤامرة الكبرى التي تحيط بوطننا، كل ذلك يشكل الطريق الأمثل للخلاص ولتحرير الوطن من رجس المحتلين..

وكانت استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بالصواريخ مرفأ اللاذقية على الساحل غربي سوريا، فجر اليوم الثلاثاء.

ووفقا لما أعلنته وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام، فإن القصف طال ساحة الحاويات في المرفأ، حيث تسبب القصف الإسرائيلي بأضرار مادية واسعة واشتعال حرائق في مناطق مختلفة من المرفأ.

زر الذهاب إلى الأعلى