مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

جهاد مقدسي يعلن اعتزال العمل السياسي

في تصريح مفاجئ، أعلن جهاد مقدسي رئيس منصة القاهرة المعارضة السورية، اعتزاله العمل السياسي. وأوضح في تصريح نشره مساء أمس الأحد على حسابه الرسمي على الفيسبوك أنه سيبتعد عن العمل السياسي لأسباب لها علاقة بظروف العمل والحياة التي لطالما حكمت ظروفي الشخصية، بحسب تعبيره.

وأضاف أنه حاول المساهمة على مدى السنوات الخمس الماضية، في دفع الحل السياسي قدماً لتحقيق انتقال سياسي مشترك مبني على قراءة واقعية غير عاطفية ومرجعية بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤، لكن الأمور ازدادت صعوبة مع كارثة التدويل والاٍرهاب، بحسب قوله.

كما أشار إلى أن قناعته ازدادت على مدى السنوات الخمس الماضية بأن الوسطية هي خلاص سوريا.
وختم متمنياً التوفيق لمن أسماهم “أصحاب الضمير لدى الطرفين في هدم هذا الجدار الفاصل بينهما لكي يعبروا معاً لسوريا الجديدة التي يحلم بها ويستحقها جميع السوريين .”

إلا أنه أكد أنه سيبقى متابعاً ومهتماً بالشأن السوري كأي سوري مغترب يعمل بالشأن الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى