مقتل عنصرين من “حزب الله” بقصف إسرائيلي بين حمص وريف دمشقخاص | مقتل عنصر من ميليشيا النظام شرقي دير الزورخاص | “قسد” تصادر الدراجات النارية في دير الزور.. ما السبب؟حظر الأسلحة الكيماوية: داعش هو المسؤول المحتمل عن هجوم مارع 2015خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزورفي إعزاز.. علم الثورة يُطمس عمداً من قبل مؤسسة “رحمة حول العالم – RAHMA WorldWide” (صور)خاص | جرحى باشتباكات بين عشيريتن شرق دير الزورخاص | مقتل طفلين وإصابة أخر بانفجار مقذوف حربي بريف الحسكةخاص | 100 عائلة عراقية تعتزم مغادرة مخيم الهولمسؤولون غربيون: “روسيا تعاني نقصاً في إنتاج الأسلحة لحرب أوكرانيا”وفد من قيرغيزستان يزور شمال وشرق سورياخاص | طائرة مسيرة تضرب مواقع إيران في دير الزور.. ماذا خلفت؟خاص | مسيرات إيرانية تضرب قاعدة كونيكو الأمريكية شرق سورياخاص | مراسل “ثقة” يكشف مخرجات اجتماع “قسد” مع وجهاء العشائر في حقل العمر بـ دير الزور

جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)

جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة في مدينة حماة، بوصول وفد يضم ضباط وقياديين من الجنسية الإيرانية إلى مطار حماة العسكري، مساء أمس الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، بهدف عقد اجتماع أمني على مستوى رفيع داخل المطار.

وأوضح المصدر بأن الوفد جاء من اتجاه محافظة دمشق وتحديداً عبر طائرة مروحية أقلعت من مطار المزة العسكري بدمشق، لتحط بمطار حماة العسكري.

وبين المصدر بأن الإجتماع عقد ضمن مركز للعمليات بين القوات الإيرانية وقوات النظام ضمن المطار وجمع عدد من الضباط الأمنيين لدى قوات النظام من بينهم اللواء “عساف نيساني” وهو مدير اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة حماة ، والعقيد “عبدالرزاق ديب” إلى جانب العميد “محمد المعلم” وهو مدير فرع المخابرات العسكرية بحماة.

وتضمن الاجتماع بحث خطط أمنية متعلقة بانتشار المليشيات الإيرانية ضمن عموم محافظة حماة، وملفات أمنية أخرى.

وأعقب الاجتماع وفقاً للمصدر قيام الوفد الإيراني بزيارة مقام “زين العابدين” المقدس لدى الطائفة الشيعية والمتواجد شمالي حماة لجانب تفقد مكاتب ومركز للاستخبارات الإيرانية يتواجد ضمن المقام.

يذكر أن هذه التحركات جاءت وسط مخاوف إيرانية من ضربات إسرائيلية، خصوصا بعدما أعلنت تل أبيب الشهر الماضي إمكانية مواصلة ضرب أهداف لطهران في سوريا.

ويأتي هذا وسط تحركات مكثفة وغير اعتيادية للميليشيات التابعة لإيران في مناطق مختلفة من الأراضي السورية، تتمثل تلك التحركات بعمليات إعادة انتشار وتموضع خلال الأسابيع الماضية خوفاً من أي عمليات استهداف إسرائيلية.

في حين شنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها تسارعت مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى