مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

جولة جديدة من محادثات جينف في ١٦ من الشهر الجاري

أعلن المبعوث الأممي الى سوريا، “ستيفان دي ميستورا” مساء أمس الاثنين، أن جولة جديدة من محادثات جنيف حول سوريا ستُعقد بعد أسبوع، في “16” أيار الجاري.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم المبعوث الأممي الى سوريا، “دي ميستورا” أن اجتماعاً جديداً سيعقد بين الأطراف السورية في مدينة “جنيف” بسويسرا، وإن الأطراف المدعوة إلى الاجتماع ستجري مفاوضات مكثّفة من أجل إيجاد حل للقضية السورية، “في إطار قرار مجلس الأمن 2254”.

وأضاف البيان أن دي ميستورا أعرب عن أمله في أن يسهم اتفاق خفض التوتر، الذي تم التوصُّل إليه خلال محادثات أستانة، الأسبوع الماضي، انعكاساً إيجابياً على المفاوضات السياسية بجنيف.

وكما حث البيان على زيادة دور المرأة في العملية السياسية في سوريا بشكل خاص.

يذكر أن خمس جولات قد عقدت في جنيف، إلّا أنها لم تصل إلى نتائج ملموسة، ولم يلتزم نظام اﻷسد وميليشياته بأي من مخرجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى