النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

جولة جديدة من محادثات جينف في ١٦ من الشهر الجاري

أعلن المبعوث الأممي الى سوريا، “ستيفان دي ميستورا” مساء أمس الاثنين، أن جولة جديدة من محادثات جنيف حول سوريا ستُعقد بعد أسبوع، في “16” أيار الجاري.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم المبعوث الأممي الى سوريا، “دي ميستورا” أن اجتماعاً جديداً سيعقد بين الأطراف السورية في مدينة “جنيف” بسويسرا، وإن الأطراف المدعوة إلى الاجتماع ستجري مفاوضات مكثّفة من أجل إيجاد حل للقضية السورية، “في إطار قرار مجلس الأمن 2254”.

وأضاف البيان أن دي ميستورا أعرب عن أمله في أن يسهم اتفاق خفض التوتر، الذي تم التوصُّل إليه خلال محادثات أستانة، الأسبوع الماضي، انعكاساً إيجابياً على المفاوضات السياسية بجنيف.

وكما حث البيان على زيادة دور المرأة في العملية السياسية في سوريا بشكل خاص.

يذكر أن خمس جولات قد عقدت في جنيف، إلّا أنها لم تصل إلى نتائج ملموسة، ولم يلتزم نظام اﻷسد وميليشياته بأي من مخرجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى