الرئيسية » اخبار » جيش الإسلام يوافق على حل نفسه لتشكيل جيش وطني

جيش الإسلام يوافق على حل نفسه لتشكيل جيش وطني

أصدر جيش الإسلام اليوم السبت، بياناً حول موافقته على مبادرة المجلس العسكري لدمشق بحل نفسه لتشكيل جيش وطني موحّد للدفاع عن أرض الغوطة.

نشر جيش الإسلام اليوم السبت، بياناً له حول موافقته على حل نفسه وتشكيل جيش وطني وفقاُ للمبادرة التي أطلقها المجلس العسكري لدمشق وريفها بقيادة العقيد الركن “عمار النمر” مطلع تموز الجاري لحماية الغوطة الشرقية.

وجاء في البيان:” إيمانا منا بضرورة تجاوز الأزمة التي تعصف بغوطتنا الحبيبة، وانطلاقا من واجباتنا تجاه شعبنا وثورتنا، ورغم كل ما لاقيناه من محاولات التصعيد العسكري ضدنا من قبل تحالف فيلق الرحمن وجبهة النصرة، إلا أننا لم ننجر للمواجهة مع من نراه أخا في الدين والسلاح والثورة مثل فيلق الرحمن، ولم نقف يوما في وجه أي مبادرة لتوحيد الصفوف ورأب الصدع”.

وحسب المبادرة التي تقدم بها المجلس العسكري لدمشق وريفها في الـ5 من تموز الجاري لإنقاذ الغوطة الشرقية يتم معالجة أي فكر يعارض مبادئ الثورة وحل جميع التشكيلات العسكرية وتشكيل جسم موحّد تحت قيادة عامة إضافة لحل جميع المؤسسات المدنية والخدمية وإعادة هيكلتها من جديد.

يذكر أن عدة خلافات ظهرت خلال الفترة الماضية بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن بالغوطة الشرقية مادفع النظام لاستغلالها بالتقدم في الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق وفرضه سياسة التهجير القسري عليها.

شاهد أيضاً

تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال سوريا

سجل مختبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر، مساء أمس الثلاثاء، 93 إصابة و30 حالة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *