“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

حتى بعد النـ.ـزوح.. الحدود مغـ.ـلقة في وجـ.ـه مهـ.ـجري درعا وهذا ما يطـ.ـالبون به

حتى بعد النـ.ـزوح.. الحدود مغـ.ـلقة في وجـ.ـه مهـ.ـجري درعا وهذا ما يطـ.ـالبون به

وكالة-ثقة – فريق التحرير

مايزال اﻵلاف من أبناء درعا البلد متجمعين على الحدود اﻷردنية في انتظار حلّ لقضـ.ـيتهم، رافـ.ـضين التوجّه نحو الشمال السوري، فيما يبقى موقف السلطات اﻷردنية غامضا.

ويصرّ مهـ.ـجرو درعا على التوجه نحو اﻷردن أو تركيا، حيث يتـ.ـخوفون من مصير مجهول في الشمال السوري، وفقا لما أفاد به الناشط أيمن أبو محمود لتلفزيون سوريا.

وأوضح أن حالة من التـ.ـوتر تسود أوساط اﻷهالي في عموم محافظة درعا، خـ.ـوفا من تكرار السيناريو بباقي المناطق، بعد تهـ.ـديد النظـ.ـام واللـ.ـواء علي محمود قـ.ـائد الفرقة الرابعة كافة قرى وبلدات المحافظة حتى بلدة طفس معقل قـ.ـائد اللـ.ـواء الثامن أحمد العودة.

وأكد أبو محمود أن الخطـ.ـر بعد درعا البلد قادم على اﻷرياف من بصرى الشام وطفس وغيرها داعيا عشائر حوران إلى التحرك محملا العالم والمجتمع الدولـ.ـي بأسره المسؤولية.

وتم مساء أمس الجمعة التوصل إلى اتفاق، يقضي بتهـ.ـجير “من يرغب” من أبناء مدينة درعا البلد إلى خارج سوريا، حيث سيتم إخـ.ـلاؤها بالكامل من رافـ.ـضي التسـ.ـوية مع نظـ.ـام اﻷسد.

وقال الناطق باسم لجـ.ـنة التفـ.ـاوض “عدنان المسالمة” إنهم اختاروا التهـ.ـجير بسبب “انحسار الخيارات؛ إما القبول بأن نعيش بثكنة عسـ.ـكرية أو خوض حـ.ـرب تُدمّر فيها بيوتنا ويُقـ.ـتّل أبناؤنا أو نهـ.ـجر بيوتنا للحفاظ على أرواح أهلنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى