الرئيسية » اخبار » حجاج سورية يكتمل وصولهم الأسبوع القادم بمساعدة لجنة الحج العليا

حجاج سورية يكتمل وصولهم الأسبوع القادم بمساعدة لجنة الحج العليا

وصل عدد الحجاج السوريين الواصلين إلى المملكة العربية السعودية نحو 10 آلاف حاج، قادمين من سورية ودول الجوار، لأداء مناسك الحج للعام 2017.

وأوضحت لجنة لجنة الحج السورية العليا أن العدد الكلي للحجاج السوريين، والبالغ عددهم 15000 حاج، سيكتمل مع وصول الدفعة الأخيرة والتي من المتوقع وصولها بعد ستة أيام.

وذكرت اللجنة، يوم الأحد 20 آب /أغسطس الحالي، أن الرحلة الأولى من الحجاج السوريين القادمين من لبنان والأردن وصلت للمملكة العربية السعودية، وذلك بعد وصول عدة رحلات قادمة من مدينتي غازي عنتاب واسطنبول في تركيا.

وأكد المنسق الإعلامي للجنة الحج العليا عبد الرحمن نحلاوي، أن كوادر لجنة الحج تستقبل الحجاج السوريين، وتعمل على تسهيل حركتهم ضمن المطارات حتى وصولهم إلى أماكن إقامتهم، حيث تتم متابعة خدمتهم هناك عن طريق المكتب الطبي والديني والإداري التابعين للجنة.

وتشرف اللجنة، على أمور الحجاج السوريين للعام الخامس على التوالي، وتقدم لهم الخدمات والتسهيلات بدءً من حصولهم على تأشيرات السفر حتى وصولهم للديار المقدسة، فيما تتابع كوادر اللجنة الإدارية والطبية والخدمية أمورهم حتى إنهاء فرائض الحج وعودتهم لديارهم سالمين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *