حديث خاص لوكالة ثقة مع “معاذ الخطيب “حول الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا . ( خاص ) .

سوريا / وكالة ثقة .. 10 / 1 / 2021 .

صرح رئيس الإئتلاف الوطني السابق ، ورئيس حركة سورية الأم الأستاذ معاذ الخطيب “لوكالة ثقة” أن الانتخابات الرئاسية القادمة لعبة سياسية اقليمية ودولية لاعادة تعويم النظام ، واكسابه الشرعية التي لم تكن له يوماً الا بالحديد والنار .

وأكد” الخطيب ” بأنه لايمكن أن يشارك في مثل هذه الانتخابات ، ودعا الشعب السوري في الداخل والخارج والمهاجر إلى مقاطعتها ومقاطعة كل الجهات التي تلبس رداء المعارضة وتعمل تحت الطاولة بما يخدم النظام قافزة فوق آلام كل شعبنا وعذاباته.

هذا وقد أعلنت حركة سورية الأم في في حزيران 2020 في بيان إلى الشعب السوري جاء فيه “بأن الحركة أنه لايمكن أن يشارك رئيسها أو أي أحد من أفرادها بتبييض أوراق النظام أو التعاون مع أي سلطة تحت مظلة رئيسه.

وجاء في ” البيان “إن الصراعات الاقليمية والدولية في بلادنا واستبداد النظام يقود شعبنا إلى الجوع والمزيد من الفلتان الأمني والجرائم غير المسبوقة من القتل والاختطاف وتجارة الأعضاء وانتشار المخدرات فضلاً عن الانتحار أو الاعتداءات على السوريين في أكثر من مكان.

وأضاف ” لقد دفع شعبنا ثمن حريته من دمه وندعوه إلى التكاتف والمزيد من التلاحم لتجاوز الأوضاع المأساوية التي صار يعيشها في الداخل والمهاجر والمخيمات ، وإن نهاية النظام ليست بعيدة مهما اشتد بطشه ولابديل لشعبنا عن حريته وكرامته مهما طال الطريق .

زر الذهاب إلى الأعلى