برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

حديث خاص لوكالة ثقة مع “معاذ الخطيب “حول الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا . ( خاص ) .

سوريا / وكالة ثقة .. 10 / 1 / 2021 .

صرح رئيس الإئتلاف الوطني السابق ، ورئيس حركة سورية الأم الأستاذ معاذ الخطيب “لوكالة ثقة” أن الانتخابات الرئاسية القادمة لعبة سياسية اقليمية ودولية لاعادة تعويم النظام ، واكسابه الشرعية التي لم تكن له يوماً الا بالحديد والنار .

وأكد” الخطيب ” بأنه لايمكن أن يشارك في مثل هذه الانتخابات ، ودعا الشعب السوري في الداخل والخارج والمهاجر إلى مقاطعتها ومقاطعة كل الجهات التي تلبس رداء المعارضة وتعمل تحت الطاولة بما يخدم النظام قافزة فوق آلام كل شعبنا وعذاباته.

هذا وقد أعلنت حركة سورية الأم في في حزيران 2020 في بيان إلى الشعب السوري جاء فيه “بأن الحركة أنه لايمكن أن يشارك رئيسها أو أي أحد من أفرادها بتبييض أوراق النظام أو التعاون مع أي سلطة تحت مظلة رئيسه.

وجاء في ” البيان “إن الصراعات الاقليمية والدولية في بلادنا واستبداد النظام يقود شعبنا إلى الجوع والمزيد من الفلتان الأمني والجرائم غير المسبوقة من القتل والاختطاف وتجارة الأعضاء وانتشار المخدرات فضلاً عن الانتحار أو الاعتداءات على السوريين في أكثر من مكان.

وأضاف ” لقد دفع شعبنا ثمن حريته من دمه وندعوه إلى التكاتف والمزيد من التلاحم لتجاوز الأوضاع المأساوية التي صار يعيشها في الداخل والمهاجر والمخيمات ، وإن نهاية النظام ليست بعيدة مهما اشتد بطشه ولابديل لشعبنا عن حريته وكرامته مهما طال الطريق .

زر الذهاب إلى الأعلى