النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

حزب الله يحسم موقفه من إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا وسط تصاعد الخلاف بين روسيا وإيران

حزب الله يحسم موقفه من إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا وسط تصاعد الخلاف بين روسيا وإيران

أعلن زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، رفضه المشاركة إلى جانب القوات الروسية في غزو أوكرانيا، مشيرا إلى انعكاسات سلبية للحرب على لبنان والمنطقة.

وجاء كلام نصر الله ردّاً على سؤال حول إمكانية إرسال قوات للقتال في أوكرانيا وأنباء متداولة على مواقع الإنترنت كانت قد لقيت تفاعلا واسعا.

ونفى نصر الله، مساء أمس الجمعة، في تصريحات نقلتها قناة الميادين، التابعة لحزب الله وإيران، ما تردد عن إرسال “مقاتلين وخبراء” لدعم روسيا في غزوها لأوكرانيا.

وقال إنه “لم يذهب أحد من حزب الله لا مقاتل ولا خبير إلى هذه الساحة أو أي ساحة من ساحات هذه الحروب”، داعيا الحكومة اللبنانية لتشكيل هيئة طوارئ لمواجهة “تداعيات الحرب التي وصلت إلى لبنان والمنطقة”.

ويأتي ذلك في ظل خلاف بين روسيا وإيران تجلّى مؤخرا بعرقلة موسكو للاتفاق النووي، في مقابل رفض طهران للحرب على أوكرانيا، ودعوتها لاعتماد الطرق الدبلوماسية.

وعبّر مسؤول بالخارجية اﻹيرانية، في تصريح منذ أيام، عن استياءه من الموقف الروسي، فيما أنكرت موسكو أي عرقلة للمفاوضات النووية.

زر الذهاب إلى الأعلى