قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

حزب الله يحسم موقفه من إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا وسط تصاعد الخلاف بين روسيا وإيران

حزب الله يحسم موقفه من إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا وسط تصاعد الخلاف بين روسيا وإيران

أعلن زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، رفضه المشاركة إلى جانب القوات الروسية في غزو أوكرانيا، مشيرا إلى انعكاسات سلبية للحرب على لبنان والمنطقة.

وجاء كلام نصر الله ردّاً على سؤال حول إمكانية إرسال قوات للقتال في أوكرانيا وأنباء متداولة على مواقع الإنترنت كانت قد لقيت تفاعلا واسعا.

ونفى نصر الله، مساء أمس الجمعة، في تصريحات نقلتها قناة الميادين، التابعة لحزب الله وإيران، ما تردد عن إرسال “مقاتلين وخبراء” لدعم روسيا في غزوها لأوكرانيا.

وقال إنه “لم يذهب أحد من حزب الله لا مقاتل ولا خبير إلى هذه الساحة أو أي ساحة من ساحات هذه الحروب”، داعيا الحكومة اللبنانية لتشكيل هيئة طوارئ لمواجهة “تداعيات الحرب التي وصلت إلى لبنان والمنطقة”.

ويأتي ذلك في ظل خلاف بين روسيا وإيران تجلّى مؤخرا بعرقلة موسكو للاتفاق النووي، في مقابل رفض طهران للحرب على أوكرانيا، ودعوتها لاعتماد الطرق الدبلوماسية.

وعبّر مسؤول بالخارجية اﻹيرانية، في تصريح منذ أيام، عن استياءه من الموقف الروسي، فيما أنكرت موسكو أي عرقلة للمفاوضات النووية.

زر الذهاب إلى الأعلى