حـ.ـكم بالسـ.ـجن والترحـ.ـيل لسوري في الكويت وتجـ.ـريده من الجـ.ـنسية

وكالة ثقة – فريق التحرير

حكـ.ـمت محـ.ـكمة كويتية بالسـ.ـجن على سوري وعراقي بتهـ.ـمة تزويـ.ـرهما لوثائق حصولهما على جنسـ.ـية البلاد، وفقاً لصحيفة “اﻷنباء” الكويتية.

وقالت الصحيفة، أمس الأحد، إن الشخصين المذكورين أديـ.ـنا أيضاً بالاستـ.ـيلاء على أموال عائدة للدولة.

وأوضحت أن الدائرة الجـ.ـزائية الأولى بمحـ.ـكمة التميـ.ـيز ألغت حكـ.ـمين لمحـ.ـكمة درجة أولى ومحكـ.ـمة الاستئناف يقـ.ـضيان ببـ.ـراءة الشخصين من تـ.ـزوير الجنسـ.ـية الكويتية، والاسـ.ـتيلاء على أموال عائدة للدولة.

وقضـ.ـت المحـ.ـكمة مجدداً بحـ.ـبس الشخصين مدة 7 سنوات مع الشـ.ـغل والنفاذ وإبعـ.ـادهما عن البلاد، بعد انتهاء مدة السـ.ـجن.

وألزمت المحـ.ـكمة الشخصين برد الرواتب التي تحصلا عليها من وزارة الدفـ.ـاع، ورد قيمة السكن وبدل الإيجار للهيئة العامة للرعاية السكنية، مع تغـ.ـريمهما ضعف المبلغين، وعـ.ـزلهما من الوظيفة.

وأديـ.ـن الشخصان بتـ.ـزوير أوراق رسمية تثبت نسبتهما لشخص كويتي ما أدى لاكتسابهما الجنـ.ـسية الكويتية وجوازات سفر وبطاقات مدنية لهما ولأولادهما، وتقدما بهذه الأوراق للتوظيف في وزارة الدفـ.ـاع، كما تقدما للهيئة العامة للرعاية السكنية للحصول على بدل إيجار ومسكن.

رسالة من مُعـ.ـارضة تركية بشأن بشار اﻷسد واللاجـ.ـئين السوريين

وكالة ثقة – فريق التحرير

دعت معـ.ـارضة تركية ورئيسة سابقة للبرلمان التركي إلى إعادة التواصل والحوار مع بشار اﻷسد في سوريا.

وقالت ميرال أكشينار زعيمة حزب “إيي” (حزب الخير): إنه “يجب على الحكومة التركية البدء بحوار مباشر مع رأس النظام السوري بشار الأسد، كي نتمكن من إيجاد حل مناسب يضمن العودة الآمـ.ـنة للاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم”.

وأضافت في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة: “نحن في حزب “إيي” لا نطالب بترحـ.ـيل السوريين قـ.ـسرا وإعادتهم إلى بلادهم وتركهم يواجهون مصيـ.ـرا مجـ.ـهولا، بل ندعو للحوار مع دمشق لضمان سلامة هؤلاء اللاجـ.ـئين بعد عودتهم إلى بلادهم”.

وكان خليل أوزتورك رئيس اللجنة التأديبية المركزية لحـ.ـزب الحـ.ـركة القومية قد أعلن نهاية عام 2016 طـ.ـرد ميرال أكشينار أبرز مرشحي الزعامة، ورئيسة البرلمان التركي السابقة من الحـ.ـزب، وذلك بقرار صُوّت عليه بالإجماع من قبل أعضاء “الحـ.ـركة القومية” بتهم “إلحاق الضرر بوحدة وتضامن الحـ.ـزب، عدم الالتزام بالقرارات التي تتخذ من قبل إدارة الحزب، الإسـ.ـاءة المعنوية إلى زعيم وإداريي الحـ.ـزب، انتـ.ـهاك استخدام حقوق العضوية”.

وقامت أكشينار عقب ذلك بتأسيس حـ.ـزب الخير وهو حـ.ـزب “ليـ.ـبرالي وسطي قومي تركي” في سنة 2017 ويعتبر من أكثر الأحـ.ـزاب الداعـ.ـمة لدخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ما حقيقة قصـ.ـف القـ.ـوات اﻷمـ.ـريكية في سوريا؟

وكالة ثقة – فريق التحرير

أنكر المتحدث باسم عملـ.ـية “العـ.ـزم الصـ.ـلب” التابعة للتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم داعش، واين ماروتو، تعـ.ـرض القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في محافظة دير الزور شرقي البلاد، لقصـ.ـف بالصـ.ـواريخ من قبل الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية، رغم تأكيد مصادر عدة للخبر.

وقال ماروتو، في تغريدة على تويتر، مساء أمس الأحد: “لا صحة للتقارير التي تفيد بأن القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في سوريا تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي اليوم”.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية عدة أن قـ.ـذيفتين صـ.ـاروخيتين سقـ.ـطتا على الجهة الغربية لقـ.ـاعدة تابـ.ـعة للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت أيضاً مصادر إعلامية تابعة لمـ.ـيليشيا قسد وقـ.ـوع القصـ.ـف الذي لم يخلف أي إصـ.ـابات بشرية، وفقاً لروايتها.

وأكدت المصادر المتقاطعة أن مصدر القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية هو ميلـ.ـيشيات إيران قرب الحدود العراقية – السورية وهي المنطقة التي تم استهـ.ـدافها فيها من قبل الطـ.ـيران اﻷمـ.ـريكي منذ أيام.

وكانت ميليـ.ـشيات إيران قد قصـ.ـفت يوم الاثنين الماضي بالصـ.ـواريخ قاعـ.ـدة تابعة للتـ.ـحالف الدولي في حقل العمر النفطي، وهو ما ردّت عليه واشنطن بغـ.ـارات على مواقـ.ـع الميـ.ـليشيات موقعة قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف “الحـ.ـشد الشـ.ـعبي” و”حـ.ـزب الله” العراقي.

سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الإثنين 5 تموز 2021

وكالة ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الإثنين.

الليرة السورية

سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3220 ليرة سورية، وفي حلب 3210 ل.س، وفي إدلب 3185 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 366 ل.س شراء، 355 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.679 ليرة تركية.

الذهب

بلغ غرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 116.000 ليرة سورية، وعيار (21)، 137.000 ليرة سورية، و(24) 159.700 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى