مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حلب.. ماذا جرى في جرابلس مساء الأمس – إليك تفاصيل عملية الإنزال

وكالة ثقة

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، منتصف ليلة الأحد – الاثنين الفائتة، عملية إنزال جوي قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، انتهت باعتقال شخص ومقتل عنصرين من الجيش الوطني السوري.

وأفادت مصاظر بريف حلب، أنه عند الساعة 1:30 تقريباً بعد منتصف الليل، هبطت 3 طائرات مروحية للتحالف الدولي في قرية السويدة قرب بلدة الغندورة التابعة لمدينة جرابلس، من أصل نحو 8 طائرات مروحية كانت تحلق في الأجواء.

وأضافت المصادر أن الإنزال استهدف منزلاً في القرية، حيث اشتبك عناصر قوات التحالف مع عدد من الأشخاص كانوا في المنزل، وانتهت العملية بقتل الشخص المطلوب المدعو (أبو طالب).

وأوضحت أن الشخص المذكور يلقّب بـ”دلهم”، وكان يعمل لصالح تنظيم “داعش”، وخرج قبل نحو 6 شهور، من سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وجاء ليقطن في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب.

كما اعتقلت قوات التحالف خلال عملية الإنزال شخصاً يدعى عايد هلال، وهو نازح من منطقة السفيرة ويعمل في بيع الفروج، وجاء إلى المنطقة قبل نحو 6 شهور.

وفي غضون ذلك، خرج عدد من عناصر فصيل صقور الشمال التابع للجيش الوطني السوري من مقرّهم القريب من موقع الإنزال، حاملين أسلحتهم الفردية، إلا أن قوات التحالف أطلقت النار عليهم.

بعد ذلك، أسعفت فرق الدفاع المدني العنصرين المصابين إلى مستشفى “الأمل” بالغندورة، لتلقي العلاج، إلا أنهما فارقا الحياة.

ويؤكد شهود عيان أن عملية قوات التحالف في قرية السويدة، استمرت قرابة ساعتين.

زر الذهاب إلى الأعلى