حماة…مشـ.ـاجرة عائلية أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل شخصين

حماة…مشـ.ـاجرة عائلية أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل شخصين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قتـ.ـل شخصان على الأقل، وأصـ.ـيب عشرة آخرون إثـ.ـر مشـ.ـاجرة جماعية في أحد أحياء مدينة حماة الخـ.ـاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ونقلت صحية (الوطن) الموالية اليوم الأربعاء عن مـ.ـصدر في قيادة الشـ.ـرطة التابعة للنظام في حماة أن “شخصين قتـ.ـلا والثالث بحالة خطـ.ـرة في العـ.ـناية المشـ.ـددة، وذلك في مشـ.ـاجرة بحي جنوب الملعب بمدينة حماة”.
وأضاف مـ.ـصدر في قيادة شـ.ـرطة حماة ل “الوطن أونلاين” أن المقـ.ـتولين هما: “محمود فواز دراقي” من مواليد 1976، وابن شقـ.ـيقه “عمران محمد دراقي” مواليد 2005 ، فيما أصـ.ـيب شخص ثالثإصـ.ـابة بالغة ويدعى “أحمد بن محمود فواز دراقي مواليد 2001 .

يشار إلى أن صفحة “فرع حماة – شعبة الريف” نشـ.ـرت على فيس بوك التابعة لحـ.ـزب البعث صوراً لثلاثة أشخاص قالت إنهم ضحـ.ـايا المشـ.ـاجرة التي وقـ.ـعت في حي جنوب الملعب.

وتنتـ.ـشر الفوضى في معظم المحافظات السّورية، وخاصة في المناطق الخاضـ.ـعة لسّيطرة النّظام السّوري، لاسيما في المناطق الوسطى والجنوبية

الحسكة عطشى …ازدياد معاناة أهل الحسكة بسبب استمرار انقطاع الماء عنها

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أثار انقطاع المياه عن منطقة الحسكة شمال شرق سوريا موجة غضـ.ـب وتضـ.ـامن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتـ.ـشار مشـ.ـاهد تظهر معاناة أهالي المنطقة في الحصول على حصـ.ـتهم من المياه.

دخلت أزمـ.ـة انقـ.ـطاع مياه الشرب عن غالبية أحياء مدينة الحسكة وأريافها، شهرها الثاني على التوالي، في ظـ.ـلّ استمرار توقُّف محطّة «علوك» عن العمل بشكل كامل. وفيما تُبذل جهود روسية وأممية محدودة لحلّ المشكلة، تُكثّف واشنطن مساعيها لسحب الملفّ من موسكو، وإدارته بنفسها بهـ.ـدف تحقيق مكاسب سياسية

استمر انقـ.ـطاع مياه الشرب عن مركز محافظة الحسكة وضواحيها وبلدة “تل تمر” وقراها، منذ عدة أيام وحتى اللحظة، بسبب توقـ.ـف العمل بمحطة مياه “علوك” في رأس العـ.ـين لقطع “قـ.ـسد” الكهرباء عنها.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” طالبت الخميس الفائت، بوقف الاضطـ.ـرابات المتواصلة في محطة مياه علوك، الواقعة شمال شرقي سوريا.

مدينة الحسكة تئن من العطش وهي التي يقطـ.ـنها مليون شخص منذ أكثر من عشرة أيام، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والخـ.ـوف من انتـ.ـشار كـ.ـوفيد 19 بسبب انعـ.ـدام المياه اللازمة لاتباع قواعد الحمـ.ـاية الشخصية، والخـ.ـوف من ازدياد الأعداد المصـ.ـابة في تلك المنطقة وفق الإحصاءات الرسمية.

ولفتت يونيسيف إلى أن محطة مياه علوك تعطلت 24 مرة على الأقل، منذ شهر تشرين الأول الفائت عام 2019، حيث توفر هذه المحطة مياه الشرب النظيفة لنحو 460 ألف شخص في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى