حملة صاروخية للنظام على ريف حلب والجيش التركي يتحرك ويُصدر بيانا رسميا

حمـ.ـلة صـ.ـاروخية للنظـ.ـام على ريف حلب والجـ.ـيش التركي يتحـ.ـرك ويُصـ.ـدر بيـ.ـانا رسميا

استـ ـهدفت قـ ـوات النظـ ـام ريف حلب الغربي بشكل مكثّف صباح اليوم اﻹثنين، بعد تراجع نسبي في حدة القصـ ـف على الشمال السوري خلال اﻷيام الماضية.

وأفاد مراسل وكالة “ثقة” بسـ ـقوط عشرات القـ ـذائف على محيط كفرنوران وكفرتعال غرب حلب، حيث تمّ استـ ـهداف المنطقة بأكثر من 50 قذيـ ـفة.

ويأتي ذلك عقب إعلان الجـ ـيش التركي في بيان مقـ ـتل جـ ـندي وإصـ ـابة آخرين جراء هجـ ـوم من قبل ميليـ ـشيا “قسد” قرب مدينة “مارع” في ريف حلب، بمنطقة عمـ ـليات “درع الفرات”.

واستـ ـهدفت الميـ ـليشيا أمس بصـ ـاروخ موجه عربة عسـ ـكرية تابعة للقـ ـوات التركية ما أدّى لمقـ ـتل جنـ ـدي وإصـ ـابة ثلاثة آخرين بجـ ـروح، وهو ما ردّت عليه القـ ـوات العسـ ـكرية التركية المتمركزة في المنطقة، بقـ ـصف عدّة مواقع لقـسد، في كلٍ من قرى عقيبة، المالكية، صوغانكه، محيط مطـ ـار منغ العسـ ـكري، الشوارغة، سد الشهباء، السموقية بريف حلب.

ويستمر الجيـ ـش التركي في إرسال قـ ـواته إلى سوريا، حيث يصرّ على عدم السماح للنظـ ـام أو قسد بالتسبب بمـ ـوجات هجـ ـرة جديدة.

ودخل مساء السبت الماضي نحو 100 آلية عسكـ ـرية إلى ريف إدلب توزّعت على النقاط والقواعد العسـ ـكرية، بالتزامن مع تعزيز القـ ـوات والتأكيد على مواجـ ـهة أي هجـ ـوم محتمل.

زر الذهاب إلى الأعلى