تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خاص | الألغام تفتك في أطفال دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

أصيب طفل بجروح متفاوتة، اليوم الاثنين 26 فبراير/شباط، جراء انفجار لغم أرضي في بادية مراط بريف دير الزور الشرقي، الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن لغم أرضي انفجر صباحاً، ما أدّى لإصابة طفل بجروح، تم نقله إلى أقرل نقطة طبية.

وفي السياق، قتل طفلين وأصيب آخرين بجروح بليغة جراء انفجار لغم أرضي بهم بمحيط قاعدة أمريكية في حقل كونيكو شمال شرق ديرالزور، يوم أمس الأحد 25 شباط/ فبراير.

وينحدر الأطفال وفقا لمراسلنا من بلدتي “خشام ومراط” التي يسيطر عليهما النظام ويسكنون في العزبة شمالي ديرالزور.

وبحسب مصادر محلية، فإن قسد هي المسؤولة عن زرع الألغام في مناطق نفوذها وخاصة السرير النهري.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي حالات مشابهة بشكل مستمر نتيجة مخلفات الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى