مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

خاص: الحرس الثوري الإيراني يُعزّز جبهاته شرقي حمص

وكالة ثقة – خاص

تواصل المليشيات الإيرانية إرسال تعزيزاتها العسكرية إلى ريف حمص الشرقي في البادية السورية، وخلال الساعات الماضية أرسلت المليشيات تعزيزات ضمت آليات عسكرية بهدف تحصين نقاطهم المعرّضة للهجمات المباغتة من عناصر تنظيم “داعش”.

وبحسب مصادر حصلت عليها وكالة “ثقة”، فإن  مليشيات الحرس الثوري الإيراني استقدمت عدداً من الآليات من نوع تركس إلى نقاط عسكرية في “محيط السخنة ومنطقة الكوم” شرقي حمص، بهدف تدشيم نقاط عسكرية تابعة لتلك الميليشيات بالمنطقة.

وأوضحت المصادر ان الآليات خرجت من مدينة تدمر، وتعود لمجلس مدينة تدمر التابع لقوات النظام السوري.

وأوضحت المصادر أن استقدام هذه الآليات يأتي بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية للمليشيات الإيرانية إلى منطقة السخنة، قبل أيام مصدرها مدينة دير الزور، وذلك ضمن عمليات تجريها القوات الإيرانية بالتنسيق مع قوات النظام لتعزيز طريق الإمداد والنقل الرئيسي لدى الميليشيات الإيرانية، وهو طريق “دير الزور – تدمر”.

ويحظى طريق “دير الزور – تدمر” أهمية لدى الميليشيات الإيرانية لكونه طريق نقل وإمداد رئيسي يصل بين محافظة دير الزور المتصلة مع العراق، وباقي المحافظات السورية وخاصة دمشق والمنطقة الجنوبية، مروراً بحمص والمنطقة الشمالية (محافظة حماة – محافظة حلب)

زر الذهاب إلى الأعلى