لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | النظام يقتل 7 عناصر من “قسد” ويحرقون نقاطهم على ضفاف الفرات بدير الزور

وكالة_ثقة_خاص

قتل 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وأصيب آخرون، اليوم السبت 17 فبراير/شباط، جرّاء هجوم شنته عناصر قوات النظام على إحدى نقاط “قسد” بريف دير الزور الغربي.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن مجموعة من قوات النظام يُقدر تعدادها بـ 25 عنصراً عبروا نهر الفرات على 3 سفن وتسللوا على نقاط لقوات “قسد” في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

واوضح مراسلنا أن عناصر لبنظام وفور وصولهم أمطروا 4 نقاط لقوات “قسد” المتاخمة لنهر الفرات، بقذائف (الآر بي جي)، ممّا أدّى إلى مقتل 7 عناصر من “قسد” وجرح مايقارب 5 آخرين، ليتم استدعاء موازرة لقسد إلى النقاط.

وأكّد مراسلنا أن التعزيزات التي وصلت اقتصرت على آلية واحدة من نوع (شاص) محملة بمضاد “12.5”، ليتم استهدافها بصاروخ محمول على الكتف من قبل قوات النظام، مما أدّى إلى احتراقها.

ووفق مراسلنا فإن عناصر النظام أحرقوا نقطتين لقوات “قسد” بما فيها، واستولوا على 15 قطعة سلاح (كلاشنكوف) و4 بكيسي و6 قاذف آر بي جي.

وتشهد المنطقة حالة من الاستنفار الأمني منذ صباح اليوم السبت، ونشر حواجز إضافية لقوات “قسد” في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى