تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خاص | بعد اعتقال دام 7 سنوات.. وفاة شاب في دير الزور داخل سجون “قسد”

وكالة_ثقة_خاص

توفي شاب في الربيع الثالث من عمره، اليوم الاثنين 19 فبراير/شباط، في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بعد اعتقال دام 7 سنوات.

ووفق مصادر لوكالة ثقة التي استطاعت التواصل مع ذوي الشاب المتوفي “بشار محمد السلامة” (22 عاماً)، فإن قوات “قسد” أبلغتهم وفاة ابنهم في السجن دون إعلامهم عن سبب الوفاة.

وبحسب ذوي الشاب، فإن “بشار” تم اعتقاله سنة 2017، أي عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً، وأنه اعتقل وقتئذٍ وهو مدني وغير منتمي لأي جهة سياسة أو عسكرية، وأوضحوا انه لم يكن لدى ذويه أي معلومات عن مكان تواجده.‬

يقول مراسلنا إنه تم إبلاغ ذويه صباح اليوم الإثنين، دون الافصاح عن سبب الوفاة.

وأكّد مراسلنا أن شقيق الشاب “بشار” هو الثاني من أفراد العائلة الذي يُقتل داخل سجون “قسد”، مشيراً أنه شقيقه قتل منذ سنوات، عندما تم اعتقاله أثناء رغبته بالتوجه من مدينة “دير الزور” إلى مناطق “المعارضة السورية”، ليتم اعتقاله وتصفيته داخل سجون “قسد” بتهمة الإنتماء للجيش السوري الحر.

زر الذهاب إلى الأعلى