لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | بعد اعتقال دام 7 سنوات.. وفاة شاب في دير الزور داخل سجون “قسد”

وكالة_ثقة_خاص

توفي شاب في الربيع الثالث من عمره، اليوم الاثنين 19 فبراير/شباط، في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بعد اعتقال دام 7 سنوات.

ووفق مصادر لوكالة ثقة التي استطاعت التواصل مع ذوي الشاب المتوفي “بشار محمد السلامة” (22 عاماً)، فإن قوات “قسد” أبلغتهم وفاة ابنهم في السجن دون إعلامهم عن سبب الوفاة.

وبحسب ذوي الشاب، فإن “بشار” تم اعتقاله سنة 2017، أي عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً، وأنه اعتقل وقتئذٍ وهو مدني وغير منتمي لأي جهة سياسة أو عسكرية، وأوضحوا انه لم يكن لدى ذويه أي معلومات عن مكان تواجده.‬

يقول مراسلنا إنه تم إبلاغ ذويه صباح اليوم الإثنين، دون الافصاح عن سبب الوفاة.

وأكّد مراسلنا أن شقيق الشاب “بشار” هو الثاني من أفراد العائلة الذي يُقتل داخل سجون “قسد”، مشيراً أنه شقيقه قتل منذ سنوات، عندما تم اعتقاله أثناء رغبته بالتوجه من مدينة “دير الزور” إلى مناطق “المعارضة السورية”، ليتم اعتقاله وتصفيته داخل سجون “قسد” بتهمة الإنتماء للجيش السوري الحر.

زر الذهاب إلى الأعلى