لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | بعد حصار دام لـ10 أيام.. قسد” تنسحب من سوق ذيبان بـ دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

سحبت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الإثنين 19 فبراير/شباط، عناصرها من سوق بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، بعد حصار دام قرابة العشر أيام أسفر عن إجبار المحلات التجارية على الإغلاق.

وبحسب مراسل “وكالة ثقة” فإن قوات “قسد” تفرض بين الفينة والأخرى حصاراً على البلدة وعلى أسواقها، باعتبار البلدة هي مسقط رأس “إبراهيم الهفل” الذي يعتبر شيخ قبيلة العكيدات وقائد جيش العشائر المدعوم من النظام السوري.

وأوضح أنه على الرغم من فتح الأسواق وسحب العديد من المجموعات، بيّد أن “قسد” لا تزال تحتفظ بعدد من العناصر داخل السوق، الذي بدورهم منعوا أصحاب البسطات من الوقوف بجانبي الشارع العام في أسواق البلدة، في وقت عملت على نشر قواتها التي تم سحبها على الشارع العام وأسطح المحلات بجانبي الطريق.

وفي السياق، أوضح مراسلنا أن “قسد” سمحت أيضاً بإعادة فتح سوق “الرغيب” في بلدة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، باستثناء 5 محال بالقرب من أحد نقاط “قسد” بعد أيام من إغلاقه من قبل “قسد” عقب مقتل عنصرين لها في أحد المحلات.

زر الذهاب إلى الأعلى