لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | جمارك “قسد” تفرض ضريبة جديدة على المدنيين في دير الزور

وكالة ثقة – خاص

فرضت مديرية الجمارك التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت 17 فبراير/شباط، ضريبة جديدة على المدنيين في دير الزور.

وبحسب مراسل وكالة ثقة في دير الزور، فإن الإدارة الذاتية فرضت ضريبة قدرها 5 آلاف ليرة سورية على جميع الراغبين بالتنقل عبر المعابر النهرية التي تصل مناطق سيطرة “قسد” بمناطق سيطرة “النظام السوري”.

وأوضح أن إدارة الجمارة أنشأت دوريات جوالة بالقرب من معبري (الجنينة والحصان) غربي دير الزور، وقامت بوضع وصل جمركي بقيمة 5 آلاف ليرة للذهاب و5 آلاف أخرى للإياب، مشيراً أن الضريبة لم تستنثي أحد إذ فرضت حتى على الاطفال دون سن العاشرة.

وعبر مدنيون عن استيائهم نتيجة ارتفاع تكاليف النقل والعبور نحو مناطق النظام، وفقاً لاستطلاع أجراه مراسلنا مع عدد من المدنيين، إذ أكّدوا غالبيتهم أن كلفة الراكب الواحد قد تصل من بلدة الباغوز أقصى شرق دير الزور نحو مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام نحو 200 ألف ليرة سورية، وهو ما يعادل راتب موظف.

وأساساً تعتبر المعابر الموجودة في ريف دير الزور غير شرعية، وفقا لمراسلنا.

وسبق أن أغلقت قوات “قسد” كافة المعابر النهرية منذ اندلاع حربها مع العشائر العربية، مطلع شهر أيلول من العام المنصرم، لتعود قبل عدة أيام لافتتاح معبر (درنج) للبضائع، ومعبر (الحوايج) في الميادين للطلاب الذين يخضعون لفحوصات الشهادات الإعدادية والثانوية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى