لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزور

خاص – وكالة ثقة

قتل عدد من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب آخرون بجروح، خلال الساعات الماضية، جرّاء هجمات مكثّفة لمقاتلي العشائر في مناطق متفرقة بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وقال مراسل وكالة ثقة في دير الزور، إن “مقاتلي العشائر” استهدفوا السبت 16 من آذار، عدة نقاط تابعة لـ”قسد”، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى (لم يُعرف عددهم) وجرح عنصرين آخرين، ليتم نقلهم إلى المستشفى الأمريكي بحقل العمر.

وبحسب مراسلنا فقد توزعت الاستهدافات في جبل البصيرة والجرذي والصبحة والبريهة بريف دير الزور الشرقي.

وفي الأثناء، شن مقاتلو العشائر هجمات على “نقطة العرقوب في بلدة الشعفة وحي الشبكة” بمدينة الشحيل شرقي دير الزور، ومصفاة مياه المراشدة، إضافة إلى هجوم على نقاط في قرية السفافنة ببلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، يوم الجمعة 15/آذار.

وفي هذا السياق أيضاً، ذكر مراسلنا أن ما يسمى “لواء فدائيو الجزيرة” التابع لـ”مقاتلي العشائر”، استهدفوا أحد آبار النفط في حقل الجفرة، وحرق صهريج نفط بالقرب من الحقل، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي العشائر وحرس الحقل التابع لقوات الكوماندز.

في المقابل، ردّت قوات “قسد” على هذه الهجمات بقصف مناطق في بلدة القورية التابعة لمدينة الميادين، والتي تقع تحت سيطرة قوات النظام، خلفت إصابات لأطفال ومدنيين، بجانب خسائر مادية، حسب المراسل.

وأدى الاشتباك إلى انسحاب عناصر “قسد” من أحد مواقعهم، ليقوم “مقاتلو العشائر” بإحراق الموقع والانسحاب.

وتتكرر الاشتباكات بين مقاتلي العشائر وقسد بنسب مختلفة، منذ اعتقال “قسد” قائد “مجلس دير الزور العسكري، التابع لها، أحمد الخبيل (أبو خولة)، وحينها اختفى (المجلس) عن الساحة العسكرية، تاركا الواجهة لأحد شيوخ عشيرة “العكيدات”، إبراهيم الهفل، الذي اختفى بدوره عن المشهد بعد سيطرة قوات “قسد” على مناطق عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى