جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | “قسد” تعتقل ثلاثة شبان في مدينة الحسكة

وكالة_ثقة_خاص

اعتقلت دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء أمس الجمعة 16 فبراير/شباط، عدد من الشبان في مدينة الحسكة، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في الحسكة، أن دورية عسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، اعتقلوا مساء الأمس ثلاثة شبان على جسر النشوة الغربية في مدينة الحسكة، دون ذكر أسباب الاعتقال.

وبحسب مراسلنا فإن حملة الاعتقال التي شنتها يوم الأمس تأتي ضمن سلسلة حملاتها المتكررة والتي عادةً ما تستهدف أطفالاً بهدف تجنيدهم، بالإضافة إلى استخدامهم في حفر الأنفاق، مستغلة فقرهم وحاجتهم.

وسبق أن وثّق ناشطون اعتقال عدد من الأشخاص لهذه الأغراض من أبناء بلدة الكبر في ريف دير الزور الغربي خلال شهر يناير الماضي، على الرغم من تسجيل حالات وفاة بسبب انهيار هذه الأنفاق، استمرت قسد في هذه الممارسات.

في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، أصدر “مكتب الدفاع” الذي يتبع “المجلس التنفيذي” لـ “الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا” تعميما يحدد المواليد المطلوبة للتجنيد الإجباري، في وسط استمرار حملات الاعتقال التي تستهدف فئات الشباب للانضمام إلى صفوف “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

ووفقا لذاك التعميم، يشمل التجنيد الإجباري الأفراد الذين ولدوا في الفترة من 1 يناير 1998 حتى 31 ديسمبر 2005.

زر الذهاب إلى الأعلى