تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خاص | “قسد” تعتقل ثلاثة شبان في مدينة الحسكة

وكالة_ثقة_خاص

اعتقلت دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء أمس الجمعة 16 فبراير/شباط، عدد من الشبان في مدينة الحسكة، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في الحسكة، أن دورية عسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، اعتقلوا مساء الأمس ثلاثة شبان على جسر النشوة الغربية في مدينة الحسكة، دون ذكر أسباب الاعتقال.

وبحسب مراسلنا فإن حملة الاعتقال التي شنتها يوم الأمس تأتي ضمن سلسلة حملاتها المتكررة والتي عادةً ما تستهدف أطفالاً بهدف تجنيدهم، بالإضافة إلى استخدامهم في حفر الأنفاق، مستغلة فقرهم وحاجتهم.

وسبق أن وثّق ناشطون اعتقال عدد من الأشخاص لهذه الأغراض من أبناء بلدة الكبر في ريف دير الزور الغربي خلال شهر يناير الماضي، على الرغم من تسجيل حالات وفاة بسبب انهيار هذه الأنفاق، استمرت قسد في هذه الممارسات.

في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، أصدر “مكتب الدفاع” الذي يتبع “المجلس التنفيذي” لـ “الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا” تعميما يحدد المواليد المطلوبة للتجنيد الإجباري، في وسط استمرار حملات الاعتقال التي تستهدف فئات الشباب للانضمام إلى صفوف “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

ووفقا لذاك التعميم، يشمل التجنيد الإجباري الأفراد الذين ولدوا في الفترة من 1 يناير 1998 حتى 31 ديسمبر 2005.

زر الذهاب إلى الأعلى