جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | مخلفات حربية تنهي حياة طفلٍ في الحسكة

وكالة_ثقة_خاص

قتل طفل في قرية “التويمين” بريف جنوب شرقي محافظة الحسكة، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الإثنين 19 فبراير/شباط، جرّاء انفجار مخلفات حربية.

وبحسب مراسلة وكالة ثقة في الحسكة، فإن الطفل يبلغ من العمر 11 عاماً، وأن المقذوف الحربي انفجر في الطفل، أثناء عمله مع أخيه في جمع بقايا الحديد والنايلون وبيعها، التي تعتبر مصدر رزق لعائلتهم.

ويرجح أقرباء الضحية أن الانفجار ليس ناتجاً عن مقذوف، وإنما قد يكون لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” في المنطقة.

ويؤكد مراسلنا أن الحادثة، كشفت زيف قوات “قسد” بإقرارها محاربة عمليات إزالة الألغام بعد نهاية حربها مع داعش وسيطرتها على محافظة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى