جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | مداهمات واعتقالات لـ قسد.. ماذا يحدث في دير الزور؟

وكالة_ثقة_خاص

شهد الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، شرقي البلاد، مداهمات عدّة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مناطق مختلفة، اليوم الجمعة 16 فبراير/شباط، أسفرت عن اعتقال شاب مدني.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن قوات “قسد” داهمت عدة منازل في مدينة الشحيل شرق ديرالزور بحجة البحث عن “مقاتلي العشائر”، واعتقلت الشاب “مثقال الحمد العلي”، وهو مدني ولا ينتمي لأي جهة.

وفي هذا السياق، أكّد مراسلنا أن قوات “قسد” حاصرت أيضاً بلدتي الحوايج وذيبان لليوم السادس على التوالي عقب مقتل عنصرين من ترفيق أرتال النفط التي تقوم بنقل النفط لمناطق النظام.

وكان تنظيم “داعش” قد تبنى العملية عبر معرفاته الخاصة عبر التلغرام.

وفي السياق، أضاف مراسلنا أن “قسد” داهمت العديد من المنازل في بلدة العزبة شمالي دير الزور، ولم يتم تسجيل أي حالة اعتقال.

ويشهد ريف دير الزور فلتان أمني وكثرة عمليات القتل والسلب في المنطقة عقب عملية “قسد” الأخيرة التي أطلقت عليها تحت مسمى “تعزيز الأمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى