لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | مراسل “ثقة” يكشف مخرجات اجتماع “قسد” مع وجهاء العشائر في حقل العمر بـ دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

أفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن اجتماعاً عقد في قاعدة التحالف الدولي بحقل العمر النفطي شرقي ديرالزور، الأربعاء الفائت، ضمّ قياديين من قسد مع عدد من وجهاء العشائر والوجهاء.

وبحسب مراسل “ثقة” فإن الممثلين عن العشائر، معظمهم من القياديين في مجلس دير الزور العسكري سابقاً من بينهم (أبو ليث خشام، وأبو علي فولاذ)، وأحد اقرباء القائد السابق (أبو خولة احمد الخبيل)، إلى جانب (هفل الهفل).

وأضاف أنّ الاجتماع ناقش طريقة تشكيل مجلس دير الزور العسكري مجددا بقيادات عربية جديدة يرضى عنها أهالي دير الزور.

وأوضح أن الاجتماع انتهى بالفشل، ودون أي نتيجة بسبب رفض قسد لهذا الطرح، وتمسكها بفكرة أنّ المجلس يجب أنّ يترأسه قائد عسكريّ كردي.

وأشار إلى أنّ الحضور توافقوا على ترشيح (أبو ليث خشام) لقيادة المجلس، لكن القياديون الأكراد رفضوا هذا الترشيح.

الجدير ذكره أنّ مجلس دير الزور العسكري السابق تفكك منذ الشهر الثامن آب/أغسطس العام الفائت، بعد اعتقال قسد لقائده (أحمد الخبيل) وعدداً من قادة الصف الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى