جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | مقتل عنصر من “قسد” بانفجار ناسفة في دورية عسكرية بـ دير الزور

خاص – وكالة ثقة

قتل أحد عناصر قوى الأمن الداخلي أو ما تسمى “الأسايش”، أمس السبت 9 مارس/آذار، وأُصيب ثلاثة آخرون، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في إحدى البلدات بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، إن مسلحين مجهولين أقدموا على تفجير عبوة ناسفة بسيارة عسكرية للآسايش أثناء قيامها بدورية تفقدية للحواجز الأمنية بمنطقة “اللايذ” ببلدة غرانيج شرق دير الزور.

وأضاف مراسلنا أن التفجير أسفر عن مقتل عنصر من (الأسايش)، ويدعى عبدالله الأحمد (26 عاماً)، وإصابة ثلاثة عناصر آخرين، وتتراوح إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، بحسب طبيب في مشفى ميداني في البلدة ذاتها.

وأشار المراسل إلى أن العبوة كانت مزروعة بالقرب من إحدى حاويات القمامة على يمين الطريق لتنفجر أثناء مرور السيارة بها.

يشار إلى أن مقاتلين من قوات جيش العشائر المدعوم من النظام السوري يهاجمون بين الفينة والأخرى حواجز ونقاط أمنية تابعة لقوات “قسد” و”الأسايش”، قيما يقوم هؤلاء المسلحين بتنفيذ هجمات أيضاً على شخصيات عشائرية وعلى أشخاص مدنيين، وغالبيتها تنتهي بوقوع ضحايا وإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى