تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خاص | مقتل عنصر من “قسد” بانفجار ناسفة في دورية عسكرية بـ دير الزور

خاص – وكالة ثقة

قتل أحد عناصر قوى الأمن الداخلي أو ما تسمى “الأسايش”، أمس السبت 9 مارس/آذار، وأُصيب ثلاثة آخرون، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في إحدى البلدات بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، إن مسلحين مجهولين أقدموا على تفجير عبوة ناسفة بسيارة عسكرية للآسايش أثناء قيامها بدورية تفقدية للحواجز الأمنية بمنطقة “اللايذ” ببلدة غرانيج شرق دير الزور.

وأضاف مراسلنا أن التفجير أسفر عن مقتل عنصر من (الأسايش)، ويدعى عبدالله الأحمد (26 عاماً)، وإصابة ثلاثة عناصر آخرين، وتتراوح إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، بحسب طبيب في مشفى ميداني في البلدة ذاتها.

وأشار المراسل إلى أن العبوة كانت مزروعة بالقرب من إحدى حاويات القمامة على يمين الطريق لتنفجر أثناء مرور السيارة بها.

يشار إلى أن مقاتلين من قوات جيش العشائر المدعوم من النظام السوري يهاجمون بين الفينة والأخرى حواجز ونقاط أمنية تابعة لقوات “قسد” و”الأسايش”، قيما يقوم هؤلاء المسلحين بتنفيذ هجمات أيضاً على شخصيات عشائرية وعلى أشخاص مدنيين، وغالبيتها تنتهي بوقوع ضحايا وإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى