لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

قتل شاب وأصيب ثلاثة بجروح، اليوم السبت 24 فبراير/شباط 2024، جراء استهدافهم بالرصاص من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي ديرالزور.

وافاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن قناصاً تابعاً لقوات “قسد” أقدم على استهداف عدد من المدنيين في بلدة “درنج” شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين إثنين.

وبحسب مراسلنا فإن أحد القتلى “رجل كبير في السن ويُدعى (عواد العجوة)، حيث تمت إصابته بقدمه وبقي المُسن ينزف حتى تُوفي.

وأضاف مراسلنا أن القناص استهدف بشكل مباشر عدداً آخر من المدنيين حيث أُصيب (سامي كريم الزكي الكداش)، كما أصيب شاب آخر وزوجته.

من جهتها، أشارت مصادر محلية في مدينة العشارة إلى مقتل الطفلة (فرح أحمد العواد) برصاص طائش من مناطق سيطرة “قسد”.

وشهدت بلدة الطيبة قرب مدينة الميادين شرق ديرالزور قبل أيام مقتل الطفل (ماهر العبد الجفال) أثناء رعيه للأغنام قرب نهر الفرات برصاص قناص تابع لقوات “قسد” التي تتمركز في مدينة ذيبان على الضفة الأخرى من النهر، في حين قام عناصر قسد المتمركزين في مدينة الشحيل باستهداف منازل المدنيين بالرشاشات في بلدة بقرص على الضفة الأخرى يوم أمس دون تسجيل إصابات.

وتشهد منازل المدنيين القريبة من نهر الفرات في مناطق سيطرة قوات النظام شرق ديرالزور، استهدافات متكررة من قبل قسد بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون فضلاً عن القنص المباشر دون أي تحرك أو رد من قبل قوات النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى