تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خاص | مليشيا فاطميون تنقل 40 عنصراً إلى اللواء 137 غرب دير الزور.. والسبب!

خاص – وكالة ثقة

أفاد مراسل وكالة ثقة في البادية السورية، أن مليشيا لواء فاطميون الأفغاني المتمركزة في بلدة “عياش” غربي دير الزور، نقل عشرات العناصر التابعة له إلى القسم الجنوبي للمحافظة، بهدف إخضاعهم لدورة تدريب على يد المليشيات الإيرانية.

وقال مراسلنا إن تعداد عناصر المليشيات الأفغانية بلغ 40 عنصراً وجميعهم مزودين بآليتين من نوع (بيك أب واليتين من نوع فان) بحوزتهم أسلحة، إذ تم نقلهم إلى اللواء 137 الواقع جنوبي مدينة دير الزور.

ووفقاً لمراسلنا فقد تبين قدوم تلك القوات من مواقع عسكرية تتبع لميليشيات بمحيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.

وأوضح أن نقلهم جاء بهدف إخضاعهم لدورات تدريبية خاصة بالصواريخ والرمايات على الأسلحة الرشاشة، تستمر لمدة 15 يوماً على يد مدربين من الجنسية الايرانية ضمن اللواء 137.

ويحتوي اللواء 137 التابع لقوات النظام والواقع جنوبي مدينة دير الزور على مواقع انتشار خاصة بالميليشيات الإيرانية، إذ تشمل انتشار مقرات عسكرية و معسكرات تدريب ومخازن أسلحة خاصة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى