جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | مليشيا فاطميون تنقل 40 عنصراً إلى اللواء 137 غرب دير الزور.. والسبب!

خاص – وكالة ثقة

أفاد مراسل وكالة ثقة في البادية السورية، أن مليشيا لواء فاطميون الأفغاني المتمركزة في بلدة “عياش” غربي دير الزور، نقل عشرات العناصر التابعة له إلى القسم الجنوبي للمحافظة، بهدف إخضاعهم لدورة تدريب على يد المليشيات الإيرانية.

وقال مراسلنا إن تعداد عناصر المليشيات الأفغانية بلغ 40 عنصراً وجميعهم مزودين بآليتين من نوع (بيك أب واليتين من نوع فان) بحوزتهم أسلحة، إذ تم نقلهم إلى اللواء 137 الواقع جنوبي مدينة دير الزور.

ووفقاً لمراسلنا فقد تبين قدوم تلك القوات من مواقع عسكرية تتبع لميليشيات بمحيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.

وأوضح أن نقلهم جاء بهدف إخضاعهم لدورات تدريبية خاصة بالصواريخ والرمايات على الأسلحة الرشاشة، تستمر لمدة 15 يوماً على يد مدربين من الجنسية الايرانية ضمن اللواء 137.

ويحتوي اللواء 137 التابع لقوات النظام والواقع جنوبي مدينة دير الزور على مواقع انتشار خاصة بالميليشيات الإيرانية، إذ تشمل انتشار مقرات عسكرية و معسكرات تدريب ومخازن أسلحة خاصة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى