لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزور

خاص – وكالة ثقة

كشفت مصادر مطلعة لوكالة ثقة عن تحركات يجريها المركز الثقافي الإيراني الذي يتولى إدارته الملقب بـ”الحاج رسول” بمحافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وبينت المصادر بأن التحركات تتضمن إجراء زيارات شملت العديد من المدارس الابتدائية المتواجدة ضمن مدينة دير الزور والريف الشرقي للمحافظة، كما شملت مدينة “الميادين وبلدة الموحسن وعدد من البلدات الأخرى”.

ووفق المصادر فإن إجراء الزيارات يأتي للاطلاع على إداراتها تمهيداً لإشراف المركز الثقافي تدريجياً على أنشطة متعلقة بنشر المذهب الشيعي ضمن المدارس، وخاصة في صفوف المرحلة الابتدائية بالإضافة لتنظيم أنشطة ورحلات للأطفال بإشراف من المركز الثقافي الإيراني.

وسيطر المركز الثقافي الإيراني مؤخراً على إدارة الأوقاف بمحافظة دير الزور، وبات المركز يتحكم بخطب المساجد، بالإضافة التحركات التي يجريها المركز الثقافي لبسط سيطرته على التعليم بالمحافظة وخاصة التي تستهدف فئة التعليم الابتدائية.

زر الذهاب إلى الأعلى