جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | 100 عائلة عراقية تعتزم مغادرة مخيم الهول

وكالة_ثقة_خاص

أنهت ما تسمى “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، والتي تعتبر الذراع المدني لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الخميس 22 فبراير/شباط، من تجهيز قائمة اسمية تشمل أكثر من 100 عائلة عراقية يقيمون في مخيم الهول، بهدف تسليمهم إلى السلطات العراقية، وفقاً لمراسل “وكالة ثقة” في الحسكة.

وبحسب مراسلنا فإن هذا الإعداد يأتي في إطار التحضيرات لنقلهم إلى مخيم جدعة في محافظة نينوى في العراق.

وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023، قامت قوات “قسد” بتسليم الأجهزة الأمنية العراقية 659 شخصا من ضمن 173 أسرة تنتمي لعوائل محتجزي تنظيم “داعش” داخل مخيم “الهول” شرقي الحسكة.

و تم دخول القافلة إلى الأراضي العراقية بمفردها عبر معبر “الفاو” البري الحدودي شرقي بلدة الهول السورية، في اتجاه مخيم “الجدعة” بمرافقة القوى الأمنية التابعة للحكومة العراقية.

وتُعتبر تلك هي الدفعة الثالثة التي قامت قوات سوريا الديمقراطية بتسليمها للقوات العراقية خلال العام المنصرم.

وقبل يومين زار وفد من جمهورية قيرغيزستان مناطق شمال وشرق سوريا، وخلال اللقاء، تم تسليم 72 طفلًا و27 امرأة من عوائل تنظيم داعش إلى جمهورية قيرغيزستان وفقا لاتفاق تم التوقيع عليه بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى